سورية

حزب الله: سورية المنتصرة قوّة للعالمين العربي والإسلامي

| وكالات

أكد مسؤول العلاقات العربية والدولية في حزب اللـه اللبناني عمار الموسوي، أمس، أن سورية المنتصرة هي قوة للعالمين العربي والإسلامي.
ولفت الموسوي في تصريح صحفي، أمس، على هامش زيارة وفد المؤتمر القومي العربي الإسلامي إلى دمشق إلى أن الإقبال الشعبي على الانتخابات الرئاسية السورية في الداخل لم يكن غريباً، لكن الظاهرة المؤثرة كانت في السوريين الموجودين في الخارج، فهم عبروا وبرهنوا على التفافهم حول بلدهم وقيادتهم، وهذا مؤشر مهم ومؤثر وهو تتويج لكل الانتصارات بما فيها الانتصار العسكري، وذلك حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «العالم».
وأوضح الموسوي أن سورية كانت على الدوام حاضنة لحركات المقاومة، مؤكداً أن حزب اللـه يعتبر سورية شريكة له في النصر الذي تحقق على يد رجال المقاومة في حرب تموز وبقية الانتصارات الأخرى مثل عيد المقاومة والتحرير في أيار من عام 2000.
ولفت إلى دور سورية في حرب تموز 2006 وتزويد المقاومة بمختلف صنوف الأسلحة وخصوصاً صواريخ (الكورنيت) التي ساهمت بمجزرة دبابات (الميركافا) الصهيونية على نحو لم يحصل في أغلب الحروب العربية – الإسرائيلية، فضلاً عن احتضانها لمئات الآلاف من اللبنانيين الذين لاحقتهم آلة العدوان الصهيوني على لبنان في تموز من عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن