الأولى

السفير الدندح لـ«الوطن»: سورية مستعدة لتقديم ما هو نافع للشعبين … وزير الصناعة العراقي يصل إلى دمشق لتوطيد التعاون والشراكة الثنائية

| موفق محمد

وصل وزير الصناعة والمعادن العراقي، منهل عزيز الخباز، أمس، إلى دمشق في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين السوريين، بهدف توطيد آفاق التعاون بين بغداد ودمشق في مُختلف المجالات الصناعيـة.
والتقى الخبـاز قبل وصوله إلى دمشق في بغداد الثلاثاء، سفير سورية لدى العراق صطـام جدعـان الدنـدح، حيث أشـار الوزير العراقي إلى أهمية زيارته لدمشق في تفعيل وتوسيع التعاون وفرص الشراكة في المجال الصناعي وبما يصب بمصلحة البلدين في ظل الروابط والعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط شعبيهما الشقيقين، معرباً عن أمله بأن تثمر الزيارة عن تعاون عراقي سوري حقيقي في شتى المجالات الصناعيـة.
مـن جانبه جدّدَ الدندح رغبة وحرص حكومة سورية على توطيد علاقات التعاون مع العراق والتوصل إلى تفاهمات واتفاقات لإقامة مشاريع صناعية واعدة تعود بالنفع لكلا البلديـن.
وأوضح الدندح لـ«الوطن»، أنه تم خلال اللقاء حينها «بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون الصناعي بين القطرين الشقيقين سورية والعراق».
ولفت الدندح إلى أهمية تصاعد وتائر التعاون بين سورية والعراق في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة، مشيراً إلى الإقبال الجماهيري العراقي الكبير على المعارض الاقتصادية والصناعية والتجارية التي تقام في العاصمة العراقية بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock