رياضة

العلامة الكاملة تنادي إيطاليا في المجموعة الأولى

| الوطن

تختتم اليوم الأحد مباريات المجموعة الأولى من بطولة أمم أوروبا فتقام المباراتـان بدايـة مـن السـابعة مساءً، سويسرا مع تركيــا وإيطاليا مع ويلز، وبعــد تأهــل إيطاليا بفوزيها 3/صفر على تركيا وسويسرا بات الحدث المنتظر معرفة المتأهل المباشر معها، وهي اليوم تخوض مباراة هامشـية تبحــث من خلالها عن تجنب الخسارة للمباراة الثلاثين على التوالي والشباك النظيفة للمباراة الحادية عشرة توالياً، ولم يسبق لهما المواجهة في البطولات الرسمية والمواجهة الأخيرة بينهما كانت ضمن تصفيات أمم أوروبا 2004 يوم فاز الطليان 4/صفر.
والآتزوري يبحث عن نقطة تضمن له الصدارة، ولكنه في الآن ذاته يبحث عن العلامة الكاملة في دور المجموعات وهذا لم يبلغه إلا مرة واحدة كانت عام 2000 وحينها وصلت إلى المباراة النهائية ولم تتوّج، والتاريخ يحفظ أن فرنسا 1984 وإسبانيا 2008 هما المنتخبان الوحيدان اللذان غنما النقاط الكاملة في دور المجموعات وحققا اللقب.
المنتخب الســويسري يواجــه تركيــا والقاسم المشترك بينهما البحث عن الفوز، فتركيا تنتظر تموضع أصحاب المركز الثاني إن نالت النقــاط الثــلاث.
وسويسرا تضمن التأهل نظرياً بأربع نقاط من بوابة المركز الثالث، أو أنها تخطط للفوز بعدد وافر من الأهداف وانتظار خسارة ويلز أمام إيطاليا لتتأهل كصاحبة المركز الثاني، واللقاء ثأري لسويسرا التي خسرت في دور المجموعات 2008 بأرضها أمام أبناء الأناضول بهدف لاثنين.
أمس لعبت في وقت متأخر إسبانيا مع بولندا لحساب المجموعة الخامسة وهي المباراة الأخيرة ضمن الجولة الثانية.
كما اختتمت مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بلقاءي المجر مع فرنسا وانتهت إلى التعادل 1/1 وألمانيا مع البرتغال بفوز ألمانيا 4/2.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن