رياضة

ديربي بريطانيا سلبي فتبعثرت الأوراق

| الوطن

مع انتهاء مباريات الجمعة من الفصل السادس عشر لكأس الأمم الأوروبية تكون أربعة منتخبات قد تأهلت رسمياً للدور الثاني وهي إيطاليا وويلز عن المجموعة الأولى وبلجيكا عن الثانية وهولندا عن الثالثة وهي المنتخبات التي حققت العلامة الكاملة.
أمس الأول سيطر التعادل السلبي على ديربي بريطانيا وتعادلت كرواتيا مع تشيكيا 1/1 وجاء هدف تشيكيا من ركلة جزاء هي الثانية في البطولة ضاع نصفها وتسبب ديان لوفرين بآخر 3 ركلات جزاء احتسبت على كرواتيا في البطولات الكبرى.
ما جعل أوراق المجموعة الرابعة مبعثرة ولم يضمن أي منتخب عبوره كما تحتفظ كل المنتخبات بأمل التأهل رغم وصول إنكلترا وتشيكيا للنقطة الرابعة مقابل نقطة لاسكتلندا وكرواتيا.
وفي مباراة ثالثة جرت الجمعة فازت السويد على سلوفاكيا بهدف.

بعد الصافرة

أخفقت كرواتيا بالفوز في أول مباراتين لها في بطولة أوروبا لأول مرة منذ 2004 في حين تجنبت
الجمهورية التشيكية الخسارة في أول مباراتين لها في البطولة لأول مرة منذ 2004.

وأضحى باتريك شيك أول لاعب يسجل أكثر من هدفين لتشيكيا في بطولة كبرى منذ ميلان باروش في بطولة أوروبا 2004 وهو الذي ساهم بـ11 هدفاً في آخر 10 مباريات له كأساسي مع منتخبه.

ايفان بيريشيتش أصبح أول لاعب يسجل لكرواتيا في 4 بطولات كبرى، ولكن منتخبه أخفق في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في جميع المسابقات.

التعادل السلبي بين انكلترا واسكتلندا هو الأول بينهما منذ عام 1987 وهو الأول بينهما على ملعب ويمبلي، كما أنه أول تعادل سلبي لانكلترا على ملعب ويمبلي في مباراة رسمية منذ تشرين الأول 2010.

أشركت انكلترا أصغر تشكيلة لها في تاريخ البطولات الكبرى بمعدل أعمار 25 عاماً و31 يوماً.

وحسنة انكلترا أنها حافظت على نظافة شباكها للمرة الرابعة عشرة في آخر 18 مباراة لها في جميع المسابقات.

حافظت السويد على نظافة شباكها في أول مباراتين لها في إحدى دورات بطولة أوروبا لأول مرة في تاريخها، وجاء هدفها بعد صيام لمدة 365 دقيقة، وبالمقابل عجزت سلوفاكيا عن التسديد بين الخشبات الثلاث خلال مباراة في بطولة كبرى لأول مرة في تاريخها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن