عربي ودولي

العراق: القوات الأمنية قادرة على تأمين الانتخابات … أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أمس السبت، أن القوات الأمنية قادرة على تأمين الانتخابات

| وكالات

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية «واع»: إن الأمن الانتخابي موضوع يخص الحكومة ويجب أن يكون من أولوياتها واهتماماتها بهذا الجانب»، مبيناً أنه «في كل انتخابات يجري الحديث عن الأمن الانتخابي، ونحن متفائلون بأنه لا توجد مشكلة كبيرة في أمن الانتخابات».
وأشار إلى أن «السلاح المنفلت موجود منذ العام 2003 وحتى الآن، ولا يؤثر في الانتخابات، لأن القوات الأمنية قادرة على حمايتها »، موضحاً أن «لجنة الأمن والدفاع حضرت اجتماعات اللجنة الأمنية الخاصة بالأمن الانتخابي، وهناك استعدادات مطمئنة وكافية لضبط الأمن فيما يخص حماية المناطق وصناديق الاقتراع ويوم التصويت».
وأوضح أن «بعض الأطراف تحاول تهويل الموضوع حتى تؤسس إلى تأجيل الانتخابات، ونحن نؤكد ضرورة إجرائها والأمن موجود، والقوات الأمنية قادرة على تنفيذ الأمن خلال الانتخابات من خلال خطتها الأمنية الموضوعة».
على خط مواز، ألقت الأجهزة الأمنية العراقية، أمس السبت، القبض على مجموعة إرهابيين يشكلون خلايا نائمة لتنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة كركوك شمالي العراق.
وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان لها أمس السبت، بأن مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على 10 إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة 4/إرهاب لانتمائهم لعصابات «داعش» الإرهابية كخلايا نائمة في محافظة كركوك شمالي بغداد.
وأضافت الخلية إن عملية إلقاء القبض تمت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، مشيرة إلى أن الإرهابيين يقومون بتوفير الدعم اللوجستي لعناصر «داعش»، وعمل البعض منهم كمقاتلين وعناصر إسناد بما يسمى قاطع كركوك.
وأكدت، أنه تم تدوين أقوال الإرهابيين «ابتدائياً وقضائياً» بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية.
في سياق متصل، اعتقلت القوات العراقية أمس إرهابيين اثنين وسط العاصمة بغداد وجنوبها.
ونقل موقع «السومرية نيوز» عن قيادة عمليات بغداد قولها في بيان إن «قوة من الجيش العراقي وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي في منطقة الأعظمية وسط بغداد وآخر في منطقة الزنبرانية ناحية الرشيد جنوب شرق العاصمة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن