سورية

اعتداءات بالقذائف على مرعناز وتل رفعت.. ومرتزقة أردوغان استولوا على أراضٍ ومنازل بريف حلب … الجيش يقضي على العديد من الدواعش في البادية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن- وكالات

قضى الجيش العربي السوري، أمس، على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ودمّر عتادهم الحربي خلال تصديه لهجوم شنوه على مواقعه في البادية الشرقية، في وقت دمرت وحداته سيارة بيك آب بمن كان فيها من مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في منطقة «خفض التصعيد».
وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة، تصدت لهجوم مباغت شنته مجموعات من تنظيم داعش على نقاط عسكرية للجيش بمنطقة مريجة الجملان ببادية حماة الشرقية، وهجوم اخر شنوه في منطقة سد وادي أبيض ببادية حمص.
وأكدت المصدر، أن وحدات الجيش العربي السوري قضت باشتباكات ضارية مع الدواعش على العديد منهم ودمرت عتادهم الحربي.
وأوضح المصدر، أن الوحدات تابعت تمشيط البادية الشرقية من خلايا الدواعش، وعثرت على كهوف جديدة كان يستخدمها الدواعش مخابئ لهم تحت الأرض.
ولفت إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي، شنّا غارات على مواقع للإرهابيين في بادية حماة الشرقية، وما بين حمص ودير الزور، وفي بادية الرصافة غرب الرقة.
من جهة ثانية، استشهد المواطن حسين السعود بانفجار لغم من مخلفات من مخلفات داعش بسيارته قرب خط البترول، بريف سلمية الشرقي، وقد نقل جثمانه لمشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني بسلمية.
أما في قطاعي ريفي حماة الشمالي الغربي، وإدلب الجنوبي، من منطقة «خفض التصعيد»، فقد بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دك بصاروخ تحركات مؤللة للإرهابيين على الطريق مابين قريتي حميمات والحميدية بريف حماة الغربي، ما أدى لتدمير سيارة بيك آب بمن كان فيها من مسلحي تنظيم «جبهة النصرة».
وبيَّنَ، أن الجيش استهدف بمدفعيته أيضاً، نقاطاً لتنظيم «النصرة» في السرمانية والقرقور والزيارة وقسطون بسهل الغاب الشمالي الغربي وكذلك مواقع له في الفطيرة وعدة محاور بجبل الأربعين في ريف إدلب الجنوبي.
ولفت المصدر إلى أن استهداف الجيش أمس، للإرهابيين بسهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، كان رداً على خروقات ما تسمى «غرفة عمليات الفتح المبين» لاتفاق وقف إطلاق النار، في منطقة «خفض التصعيد» واعتدائها بقذائف صاروخية، على نقاط عسكرية بقطاعي شمال غرب حماة وإدلب الجنوبي في منطقة «خفض التصعيد»، وعلى قرى جورين وفورو والبحصة بسهل الغاب.
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن قوات الجيش استهدفت مركزاً لما تسمى منظمة «الخوذ البيضاء» الإرهابية المتحالفة مع «النصرة» في قسطون بشكل مباشر، ما أدى إلى مقتل عنصر منها وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة.
وفي محافظة حلب، نقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية تأكيدها أن قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تابعة له، اعتدت بعدد من القذائف الصاروخية يوم أمس على قرية مرعناز ومدينة تل رفعت بريف المحافظة الشمالي، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والحقول الزراعية.
على خط موازٍ، قالت مصادر أهلية، حسب وكالة «سانا»: إن «إرهابيي ما يسمى «فصيل سليمان» الموالي لقوات الاحتلال التركي، استولوا بقوة السلاح على 20 دونماً من الأراضي الزراعية العائدة ملكيتها لأحد المواطنين في ناحية الشيخ حديد بمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي».
وفي السياق، أشارت المصادر إلى أن إرهابيين من ميليشيات «فيلق الشام»، استولوا أيضاً تحت تهديد السلاح على عدد من المنازل في بلدة تادف بالريف الشمالي واعتدوا بالضرب والشتم على سكانها بهدف تحويلها إلى معسكرات لتدريب الإرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن