سورية

مقتل وإصابة 6 مسلحين من ميليشيات «قسد» بريف دير الزور … الاحتلال الأميركي يدخل 40 شاحنة وصهريجاً إلى قاعدة خراب الجير بالحسكة

| وكالات

أدخلت قوات الاحتلال الأميركي، صباح أمس، عشرات الشاحنات والصهاريج وناقلة محملة بمواد لوجستية ومعدات عسكرية قادمة من العراق لدعم قواعدها في الحسكة، بالترافق مع قيامها بجولات ودوريات على الحدود العراقية السورية من جهة إقليم كردستان العراق.
في الأثناء، قتل وأصيب 6 مسلحن من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية باستهداف الفصائل الشعبية سيارة تابعة للميليشيات بريف دير الزور الشمالي، وانفجار عبوة ناسفة بدورية للميليشيات بريف المحافظة الشرقي.
وفي التفاصيل، فقد ذكرت مصادر محلية من قرية السويدية بريف الحسكة أن رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي، مؤلفاً من 40 آلية بينها شاحنات مبردة وناقلات محملة بصناديق مغلفة وصهاريج، دخلت الأراضي السورية قادمة من شمال العراق وتوجهت إلى قاعدتها غير الشرعية في مطار خراب الجير بناحية اليعربية أقصى الريف الشمالي الشرقي للحسكة، وذلك حسبما نقلت وكالة «سانا».
وفي السياق، كشف مصدر أمني عراقي، وفق وكالة «المعلومة»، أن قوات الاحتلال وعلى مدار اليومين الماضيين كانت تسير دوريات لاستطلاع القرى المشتركة على الحدود العراقية السورية من جهة «معبر فيشخابور» المقابل لـ«معبر سيمالكا» غير الشرعي من الجانب السوري والذي تسيطر عليه ميليشيات «قسد».
ومن جهة ثانية، سيرت قوات الشرطة العسكرية الروسية، دورية عسكرية في منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، حيث خرجت من قاعدتها العسكرية في محطة المباقر شمال البلدة واتجهت غرباً على الطريق الدولية «M4»، على ما ذكرت مواقع الكترونية معارضة.
وتألفت الدورية من مدرعتين عسكريتين دون غطاء جوي، وسط توقعات أن تقوم بجولة على خطوط التماس بين قوات الجيش العربي السوري، وقوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية لها، غرب تل تمر.
من جانب اخر، نقلت «سانا» عن مصادر محلية: إن عبوة ناسفة استهدفت سيارة لميليشيات «قسد» في بلدة محيميدة شمال مدينة دير الزور وأدت إلى مقتل مسلح من الميليشيات وإصابة 3 آخرين وإعطاب السيارة.
وبالتزامن أصيب مسلحان ممن يسمى «قوات الشرطة العسكرية»، التابعة لـ«قسد» بانفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية من نوع همر كانت مزروعة على جانب الطريق العام بحي الزر شرق مدينة هجين شرق دير الزور، حسبما ذكرت مواقع الكترونية معارضة.
وتتواصل الهجمات على مسلحي ميليشيات «قسد» في مناطق الجزيرة السورية بالتوازي مع تصعيد الميليشيات اعتداءاتها على المدنيين.
إلى ذلك، قام مسلحون بإطلاق النار على شخص في بلدة جديدة بكارة بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرت ميليشيات «قسد»، ما أدى إلى مقتله على الفور، في حين قام مسلحون بتفجير منزل في بلدة السجر بريف دير الزور أيضاً، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وقد تبنى تنظيم داعش الإرهابي، تفجير المنزل ببلدة السجر، وقال التنظيم عبر منصاته الإعلامية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي: إنه أقدم على تفجير المنزل لأن صاحبه يعمل بالشعوذة، حسبما ذكرت مواقع الكترونية معارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن