الأولى

نقيب المحامين: نعمل مع «الداخلية» و«العدل» على عدم توقيف أي محامٍ إلا بالجرم المشهود … «المحامون العرب» في دمشق الجمعة القادم

| محمد منار حميجو

أكد نقيب المحامين السوريين الفراس فارس أن المكتب الدائم للمحامين العرب سوف ينعقد يوم الجمعة القادم في دمشق بحضور عدد كبير من المحامين العرب إلى جانب أعضاء المكتب الدائم تحت شعار: «التضامن مع سورية ضد العدوان والحصار والتضامن مع فلسطين»، موضحاً أنه تمت إضافة عبارة التضامن مع فلسطين بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة لتأكيد عروبة القدس.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح فارس أن اجتماع المكتب الدائم دوري إلا أن النقابة عملت على أن يكون هذا الاجتماع تظاهرة بوجود عدد كبير من المحامين العرب، مبيناً أن هناك نحو 19 محامياً من المغرب كضيوف سوف يشاركون في الاجتماع ومن مصر سيحضر أكثر من 20 والعراق نحو 15 محامياً وما بين 10 إلى 15 محامياً من فلسطين قسم منهم من غزة.
فارس لفت إلى أن هناك دولاً ستشارك في الاجتماع القادم في دمشق كانت تنأى بنفسها عن المشاركة في الاجتماعات الماضية مثل تونس والجزائر، مشيراً إلى أنه سوف يكون هناك مشاركة من دولة خليجية وهي البحرين.
وبيّن أنه مجرد حضور هؤلاء المحامين إلى سورية هو دعم لمواقف الدولة السورية والشعب السوري.
وفيما يتعلق بمؤتمر النقابة العام السنوي أكد فارس أنه مبدئياً سوف يتم عقده في الشهر القادم مع احتمال تأجيله حتى الشهر الثامن.
وفي موضوع آخر كشف أنه يتم العمل مع وزارتي العدل والداخلية كي لا يتم توقيف أي محامٍ إلا بالجرم المشهود وألا يتم توقيف المحامي لمجرد شكوى أو أي معروض إلا بعد ثبوت صحة هذه الشكاوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن