رياضة

مباريات اليوم بين العلامة الكاملة والتأهل من «خرم إبرة»

| الوطن

تختتم اليوم مباريات المجموعتين الثانية والثالثة، فيلعب بداية من السابعة لحساب المجموعة الثالثة مقدونيا مع هولندا وأوكرانيا مع النمسا، والصدارة قبل ضربة البداية لهولندا بست نقاط مقابل ثلاث لأوكرانيا والنمسا ولا شيء لمقدونيا الشمالية التي تخوض بطولتها الأولى.
وبداية من العاشرة يتقابل لحساب المجموعات الثانية فنلندا مع بلجيكا وروسيا مع الدانمارك والصدارة لبلجيكا بست نقاط مقابل ثلاث لروسيا وفنلندا ولا شيء للدانمارك.
المنتخب الدانماركي تلقى صفعة معنوية في المباراة الأولى عندما أصيب نجمه كريستيان إريكسون، وضربة مادية عندما خسر المباراة أمام ضيف البطولة الجديد منتخب فنلندا فتعقدت مهمته وبات بحاجة إلى الفوز اليوم أمام روسيا وانتظار خسارة فنلندا أمام بلجيكا وعندها تتساوى ثلاثة منتخبات بثلاث نقاط وبما أن المنتخبات المتعادلة تبادلت الفوز فيما بينها وفق هذه الحالة فيتم النظر إلى فارق الأهداف في المباريات الثلاث المذكورة.
وللعلم فإن آخر مواجهة رسمية بين فنلندا وبلجيكا كانت ضمن تصفيات أمم أوروبا 2008 وحينها حصد المنتخب الفنلندي أربع نقاط من فوزه 2/صفر والتعادل صفر/ صفر.
اللقاء الأوكراني النمساوي سيكون الأول رسمياً بين المنتخبين، واللقاء الروسي الدانماركي سيكون الأول بين المنتخبين على الصعيد الرسمي أيضاً، أما اللقاء الوحيد الذي جمع المنتخبين في نهائيات أمم أوروبا فكان زمن دولة الاتحاد عام 1964 يوم فاز السوفييت بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
أما المواجهات الهولندية المقدونية فبلغت أربعاً وجميعها ضمن تصفيات المونديال وانتهت اثنتان لهولندا مقابل تعادلين.
أمس اختتمت مباريات المجموعة الأولى بلقاءي إيطاليا وويلز وانتهى …. وسويسرا وتركيا وانتهى ……

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن