رياضة

ألمانيا تحرم البرتغال من رقم قياسي

| الوطن

جرت أمس الأول مباراتا الجولة الثانية للمجموعة السادسة التي تصنف بالحديدية وفيها فازت ألمانيا على البرتغال 4/2 وسجل للفائز روبن دياز ورفائيل غويريرو بمرماهما (35 و39) وهافيرتس وجوسينس (51 و60) وللخاسر رونالدو وجوتا (15 و67)، وسيطر التعادل 1/1 على لقاء المجر وفرنسا وسجل للمجر فيولا في الدقيقة 45 ورد غريزمان في الدقيقة 66 لتتبعثر الأوراق بصدارة الديوك بأربع نقاط مقابل ثلاث للبرتغال وألمانيا ونقطة للمجر.
وللعلم فإن البرتغال أخفقت في معادلة الرقم الإسباني البالغ 14 مباراة متتالية من دون خسارة.
وفي المجموعة الخامسة خضع الماتادور الإسباني للتعادل في المباراة الثانية بمواجهة بولندا 1/1 مع ركلة جزاء ضائعة بددها جيرارد مورينو، وسجل هدف إسبانيا موراتا وهدف بولندا ليفاندوفسكي، وشهدت المباراة مشاركة البولندي كاتسبر كوزووفسكي ليصبح أصغر لاعب في تاريخ بطولة أوروبا بعمر 17 عاماً و246 يوماً كاسراً الرقم الذي سجله الانكليزي جود بيلينغهام بمواجهة كرواتيا.

بعد الصافرة

شارك أنطوان غريزمان في آخر 50 مباراة خاضتها فرنسا في جميع المسابقات، وسجل الهدف السابع في البطولة ليعادل الآن شيرر في المركز الثالث في ترتيب الهدافين تاريخياً.

عادل كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لعدد المباريات في بطولة أوروبا وتصفياتها المسجل باسم بوفون البالغ 58 مباراة، وبات اللاعب الأكثر خوضا للمباريات مع شارة القيادة في تاريخ بطولة أوروبا برصيد 14 مباراة متخطيا بوفون، وتفوقت ألمانيا على البرتغال للمباراة الخامسة بينهما على التوالي وهي المرة الأولى التي يسجل فيها كريستيانو في المواجهات الخمس، فعادل الرقم القياسي لعدد المباريات التي يسجل فيها لاعب في مسابقتي كأس العالم وبطولة أوروبا مجتمعتين المسجل باسم الألمانيين ميروسلاف كلوزه ويورغن كلينسمان برصيد 14 مباراة، وبات المنتخب البرتغالي أول حامل للقب يتلقى 4 أهداف في البطولة.

هذه النسخة شهدت حتى الآن خمسة أهداف عكسية كأكبر عدد في نسخة واحدة وشهدنا هدفين في مباراة واحدة كرقم قياسي وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها البرتغال هدفين عكسيين.

أضحى روبرت ليفاندوفسكي أول بولندي يسجل في ثلاث دورات مختلفة من بطولة أوروبا وهو بذلك اللاعب الثامن الذي يسجل في ثلاث نسخ بعد الألماني كلينسمان والتشيكي سميتشر والفرنسي هنري والبرتغاليين بوستيغا ونونو غوميز والسويدي زلاتان والإنكليزي روني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن