ثقافة وفن

كنت أتمنى أن يكون دوري الأول في عمل اجتماعي … همام رضا لـ«الوطن»: المسرح شغفي.. ووالدي لا يتدخل بقراراتي

| هلا شكنتنا

همام أيمن رضا ممثل شاب من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، يسعى بكل ما يملك من قوة وطاقات لكي يثبت نفسه، لا يفضل الحديث بأموره الشخصية بل يريد أن تكون أعماله حديث الجمهور، تواجد في رمضان ٢٠٢١ بشخصية «شريف بيك» ضمن الكندوش وحصد ردود أفعال إيجابية،

وفي حوار خاص «للوطن» أخبرنا همام رضا التالي:

• في البداية أخبرنا عن تفاصيل دورك ضمن مسلسل «الكندوش» بجزئه الثاني؟

حالياً النص يخضع لحالة من التعديل ولم تكتمل الشخصية بشكل كامل، لكنها سوف تتجه نحو الجنون وسوف تفقد الخطة المحكمة الخاصة بها لتنكشف تفاصيلها خلال الأحداث.

• لقد حققت شخصية «شريف» التي قمت بتقديمها ردود أفعال إيجابية، ولكنها وصفت بالجنون بعض الشيء، كيف تلقيت هذه الردود؟

في الحقيقة هذه الشخصية أتعبتني لأنها تطلبت جهداً كبيراً، لكنني استمتعت بها جداً، لأنني درستها من جميع جوانبها وأنا برأيي هذه الشخصية كانت تصرفاتها نابعة من دوافع ومبررات صادفتها خلال فترات زمنية محددة بحياتها، وبالتالي هي لم تكن شخصية شريرة أو جنونية مثلما ما يقال.

• هل كنت تتمنى أن يكون دورك البطولي الأول في عمل اجتماعي بدل من عمل بيئة شامية؟

لقد كنت أتمنى أن يكون دوري البطولي الأول في عمل اجتماعي قريب من الجمهور، لكن بالنهاية يجب على الممثل أن يخوض تجارب عدة ويقوم بتمثيل أدوار عدة لكي يثبت نفسه.

• الانتقادات الكثيرة التي وجهت للكندوش لم تخفكم من الخوض بالتجربة في هذا العمل مرة أخرى؟

الانتقادات التي وجهت للكندوش لم تخفنا لكن تم العمل على تعديل بعض المشاهد والمفاصل في بعض الشخصيات، بالإضافة إلى تسريع الأحداث والابتعاد عن الحالة البطيئة التي انتقدت، ونتمنى أن نحقق الهدف المطلوب.

• وجهت بعض الانتقادات للمخرج سمير حسين بأنه قام بتغيير بعض تفاصيل أدوار الممثلين مقارنة بما كتب على الورق، هل تعرضت لهذا الأمر؟

بالنسبة لي فقد عملت أنا والمخرج سمير حسين على إضافة بعض الأشياء الإيجابية لشخصيتي والتي تدعم الخط الدرامي في العمل، وشخصية «شريف» التي قمت بتجسيدها لم يجر عليها أي تعديلات سلبية بل كانت هذه التعديلات من أجل تطويرها فقط.

• تحدث بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن لولا وجود والدك الممثل أيمن رضا ضمن إدارة «الكندوش» لما كنت أنت من أبطال العمل، فما ردك؟

بالتأكيد هذا الكلام صحيح، لكنني أود القول بأنه يجب على أي ممثل أن يستغل الدور المعروض عليه ويقدمه بطريقة صحيحة لكي يستحق ما تقدم له، وبالفعل هذه الخطوة كانت تحمل نوعاً من المخاطرة.

• كيف كانت علاقتك مع والدك الفنان أيمن رضا أثناء تصوير «الكندوش»، وهل تستذكر نصيحة قدمها لك؟

والدي يقدم لي نصائح عامة لا تتعلق بالشخصية التي أقوم بتقديمها، إلا في حالات خاصة أثناء وجوده في التصوير إذ يقوم بتوجيه نصائح لي تفيدني من خلال تجربته الفنية على مدى السنوات.

• هل يتدخل والدك في قراراتك التمثيلية؟

والدي لا يتدخل في قراراتي بشكل شخصي، لكن أنا أقوم باستشارته والاستماع إلى رأيه، لكن في النهاية القرار يبقى لي.

• هل لديك شغف بالعمل المسرحي والسينمائي وهل من الممكن أن نراك قريباً على المسرح؟

بكل صراحة لدي شغف كبير بالمسرح، لكن لا يوجد أي أعمال مسرحية سوف أشارك بها، لكن من الممكن في وقت قريب أن أعمل أنا وبعض زملائي في المعهد العالي للفنون المسرحية بالتقديم على منحة خاصة بالعمل المسرحي.

• عندما تريد أن تصف شخصية همام رضا ماذا تقول؟

حقيقة أنا شخص أعتبر هادئاً وقت الهدوء لكن أثناء مواقف معينة أصبح عصبياً بعض الشيء، لكن بالنهاية أنا شخص أسعى بكل ما أملك من قوة وطاقة لكي أثبت نفسي في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها.

• ماذا سوف يخبر همام رضا متابعيه عن حياته الشخصية؟

صراحة أنا لا أحب الخوض في الأمور الشخصية لأنها ملك خاص، وأفضل فقط الحديث عن الأعمال الدرامية التي سوف أشارك بها لأنها تهم الجمهور بالمقام الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن