رياضة

إنكلترا تنشد صدارة المجموعة الرابعة

| الوطن

تقام اليوم بداية من العاشرة ليلاً مباراتي الختام للمجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس الأمم الأوروبية السادسة عشرة، فتلعب إنكلترا مع تشيكيا وكرواتيا مع اسكتلندا.. الإنكليز مطالبين بالفوز لضمان صدارة المجموعة والبقاء في ويمبلي لخوض مباراة دور الستة عشر، أما تشيكيا فيكفيها التعادل عطفاً على النتائج الأربع التي سجلت، فإنكلترا غلبت كرواتيا 1/صفر وتعادلت مع اسكتلندا سلباً، بينما تغلبت تشيكيا على اسكتلندا 2/صفر وتعادلت مع كرواتيا بهدف لمثله.
تاريخياً تقابلت إنكلترا مع تشيكيا ست مرات رسمياً، فكان التفوق الإنكليزي على دولة الاتحاد 1/صفر في مونديال 1970 و2/صفر في مونديال 1982 وتبادلا الفوز ضمن تصفيات يورو 1976 ففاز الإنكليز 3/صفر وخسروا بهدف لاثنين، وضمن التصفيات الخاصة بالبطولة الحالية فاز الإنكليز 5/صفر وخسروا بهدف لاثنين، وما هو مهم أن المدرب ساوثغيت لم يقنعوا في أول مباراتين مع الإشارة إلى أن التعادل يضعهم في المركز الثاني وهذا غير مستحب.
المنتخب الاسكتلندي لم يسبق له تجاوز دور المجموعات في بطولة كبرى وهو ما يسعى إليه اليوم عندما يواجه كرواتيا بدافع الفوز وحده والتاريخ يشفع له حيث فاز في تصفيات مونديال 2014 بهدف مقابل لاشيء ذهاباً و2/صفر إياباً كما تعادلا في تصفيات مونديال 2002 بهدف لمثله ثم سلباً، وللعلم فإن منتخب اسكتلندا الوحيد الذي لم يسجل في هذه البطولة حتى الآن.
أمس واصلت هولندا بالعلامة الكاملة بفوزها على مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف نظيفة وتأهلت النمسا بفوزها على أوكرانيا 1/صفر، ولعب في وقت متأخر لحساب المجموعة الثانية بلجيكا مع فنلندا والدانمارك مع روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن