سورية

.. ويتقدم جنوب حلب ويضيق الخناق على الحاضر

حلب- الوطن :

ضيق الجيش العربي السوري الخناق على الحاضر في ريف حلب الجنوبي بسيطرته أمس على قريتين جديدتين مهدتا الطريق لسقوط البلدة التي ستترك أثراً مدوياً على المسلحين وعلى مجريات المعركة المحسومة سلفاً لصالح الجيش، الذي زاد رقعة هيمنته أول أمس من 150 إلى 250 ألف متر مربع.
وأفاد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش سيطر أمس على قريتي دادين وشلاش جنوب شرق بلدة الحاضر، واللتين تقعان تحت سيطرة حركة «أحرار الشام الإسلامية» و«جبهة النصرة»، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، والتي أعلنت أول أمس معركة «تحرير» ريف حلب الجنوبي من الجيش، لكنها منيت بهزيمة جديدة من خلال مد الأخير نفوذه على 12 قرية خلال اليومين الفائتين.
واستطاع الجيش بتقدمه العسكري الأخير تحدي الحصار المفروض على حلب من تنظيم داعش الإرهابي و«النصرة» بقطع طريق خناصر – أثريا الوحيد الذي يصل حلب بحماة.
وأوضح مصدر معارض لـ«الوطن»، أن المجموعات المسلحة ظنت أن قطع شريان حلب عبر خناصر سيدفع الجيش للتراجع عن المناطق التي سيطر عليها، لكنه أثبت العكس بالسيطرة على مناطق جديدة، وهو ما أكده مصدر ميداني لـ«الوطن» في وقت سابق بأن فرض الحصار على حلب لن يؤثر على عملية الجيش العسكرية قبل أن تؤدي الأهداف المرجوة منها.
وفي شرق حلب، صد الجيش هجوماً عنيفاً شنه تنظيم داعش على محور الطعانة المقبلة شرق مدينة الشيخ نجار الصناعية، وأوقع قتلى قدر عددهم بـ15 قتيلاً إضافة إلى الجرحى من التنظيم، ودمر أسلحة ثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن