سورية

استشهاد امرأة وإصابة آخرين برصاص «قسد».. والاحتلال التركي يقصف 7 قرى … القوات الروسية تنشئ نقطة جديدة بريف الرقة الشمالي

| وكالات

أنشأت القوات الروسية الحليفة نقطة عسكرية جديدة بريف الرقة الشمالي ضمت جنوداً روساً وآخرين من الجيش العربي السوري، على حين استشهدت امرأة وأصيب عدد من المدنيين بجروح برصاص مسلحين من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» الانفصالية، بريف الحسكة الشمالي الشرقي.
جاء ذلك في وقت قصفت فيه قوات الاحتلال التركي بالصواريخ قرى في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات «قسد»، بريف مدينة تل أبيض شمال الرقة، في حين اعتقلت التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال أربع ممرضات من مشفى المدينة.
وفي التفاصيل، فقد أنشأت القوات الروسية نقطة عسكرية جديدة في قرية صكيرو بريف الرقة الشمالي بالقرب من الطريق الدولية «M4»، وفق ما ذكرت شبكة «فرات بوست» الإخبارية المحلية المعارضة التي أشارت إلى أن النقطة ضمت عربتين عسكريتين ونحو 20 جندياً روسياً و20 عنصراً من قوات الجيش العربي السوري.
وأوضحت الشكبة أن الهدف من إنشاء النقطة هو مراقبة تسيير الدوريات الروسية على الطريق الدولي حلب– دمشق.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر محلية، أن مسلحين من ميليشيات «قسد» متمركزين في ما يسمى «حاجز الشاهين» عند مدخل ناحية تل حميس بريف الحسكة أطلقوا النار على سيارة نقل عامة قادمة من اتجاه مدينة القامشلي ما أدى إلى استشهاد امرأة كانت داخل السيارة وإصابة آخرين بجروح، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وبيّنت المصادر، أن مسلحي ميليشيات «قسد» أطلقوا الرصاص على السيارة أثناء محاولتهم اختطاف أحد الشبان وهو بداخلها.
وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيد ميليشيات «قسد» لعمليات المداهمة التي تنفذها في المناطق التي تحتلها في منطقة الجزيرة واختطاف العشرات من الأهالي والمئات من الشبان في أرياف دير الزور والرقة والحسكة واقتيادهم إلى معسكرات تابعة لها تمهيداً لزجهم في القتال بصفوفها.
ترافق ذلك، مع قصف قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية لها بالصورايخ قرى كور حسن وصوان وعريضة ولقلاقو وخربت بقر وزنوبيا وبير زنار الخاضعة لسيطرة ميليشيات «قسد»، بريف مدينة تل أبيض الغربي، شمال الرقة، ما أدى لأضرار مادية، حسب مصادر إعلامية كردية.
وذكرت المصادر أن القصف استهدف منازل الأهالي وممتلكاتهم، في حين ردّ مسلحو ما يسمى «مجلس تل أبيض العسكري» التابع لميليشيات «قسد» على مصادر القصف، ما أسفر حسب المعلومات الأولية عن تدمير رادار وسيارة محملة بسلاح الدوشكا بالإضافة إلى تدمير أحد تحصينات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.
وأشارت المصادر إلى أن المعلومات الأولية تفيد بوقوع قتلى وإصابات في صفوف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.
كما اعتقلت مجموعة مسلحة من التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي أربع ممرضات من مشفى مدينة تل أبيض، ضمن المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال، بتهمة التعامل مع ميليشيات «قسد».
من جهة أخرى، أصيب رجل وطفل إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب على أطراف بلدة شعيب الذكر المحررة غرب الرقة، حيث ضرب الانفجار جراراً زراعياً يملكه أحد فلاحي المنطقة كان يقله برفقة ابنه، وتم إسعافهما من قبل الأهالي إلى مستشفى مسكنة بريف حلب الشرقي.
كما استشهد طفل وأصيب اثنان آخران من نازحي تدمر بسبب انفجار لغم أرضي أثناء رعيهم للأغنام في قرية الفرحية قرب قرية العالية جنوب ‎رأس العين المحتلة بريف الحسكة، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن