عربي ودولي

في الذكرى الثمانين لـ«الحرب الوطنية العظمى» … بوتين: سنوات رهيبة محفورة في ذاكرة الأجيال

| وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يوم بداية الحرب الوطنية العظمى لا يزال يتردد صداه سخطاً وحزناً في قلوب جميع الأجيال، وتلك السنوات الرهيبة محفورة في الذاكرة.
وقال بوتين في مراسم إحياء الذكرى 80 لبدء الغزو النازي في الحرب الوطنية العظمى حسب موقع «روسيا اليوم»: «اليوم ثقيل ومأساوي، قبل 80 عاماً بدأت الحرب الوطنية العظمى، كبر أحفاد أولئك الذين في عام 1941، من الدقائق الأولى لهجوم النازيين الغادر، وقفوا مثل جدار للدفاع عن وطنهم».
وشدد بوتين على أن «الحزن في قلوب جميع الأجيال، ويغطي الألم على المصائر المشلولة حياة الملايين، لأن معاناتهم في تلك السنوات الرهيبة حُفرت بكل معنى الكلمة في ذاكرتنا.
ووضع بوتين إكليلاً من الورد على ضريح الجندي المجهول في موسكو بمناسبة الذكرى 80 لاندلاع الحرب الوطنية العظمى.
وتحيي روسيا يوم 22 حزيران، يوم الذكرى والحداد، المناسبة المأساوية التي تؤرخ في هذا العام للذكرى الثمانين لبدء الحرب الوطنية العظمى، حين غزت فجأة جحافل الجيش النازي الأراضي السوفيتية في مثل هذا اليوم من عام 1941.
وقال الرئيس الروسي بعد أن وضع أكاليل الزهور على لوحات المدن البطلة في حديقة ألكسندر: «نحن نفعل كل شيء وسنواصل القيام بذلك حتى يكون وطننا دائماً دولة عظمى قوية، وسنكون دائماً ممتنين لأولئك المنتصرين الذين خطوا إلى الخلود، لمن أهدانا، وأجيال المستقبل، الحياة والسلام، المجد الأبدي لأولئك الذين سقطوا من أجل حرية واستقلال الوطن! ذاكرة أبدية لهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن