عربي ودولي

استعدادات الصين للاحتفال بمئوية الحزب الشيوعي تتواصل … «الرحلة الكبرى» عرض فني ضخم ستشهده العاصمة بكين

| وكالات

تتواصل الاستعدادات في الصين، للعرض الفني للاحتفال بالذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني بسلاسة.
ومن المقرر أن يقام العرض الذي يحمل عنوان «الرحلة الكبرى» في الإستاد الوطني في العاصمة بكين قبل الأول من تموز القادم.
وسيشاهد العرض في الإستاد أشخاص من مختلف مناحي الحياة، ولاسيما قادة الحزب والدولة، والممثلون المكرمون، وأعضاء الحزب على مستوى القاعدة، وممثلو الجمهور.
وسيتضمن الحدث استخداماً متكاملًا لمختلف الأشكال الفنية، وسيصور كيف قام الشعب الصيني، تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، بالثورة والبناء والإصلاح طوال مئة العام الماضية.
كما سيثني على الإنجازات والتحولات التاريخية التي شهدتها الصين، تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، ويظهر الآفاق المشرقة للبناء الكامل لصين اشتراكية حديثة.
وافتتح في العاصمة بكين معرض حول تاريخ الحزب الشيوعي الصيني، كجزء من الاحتفالات بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب، حيث أعلن عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب وانغ هو نينغ انطلاق المعرض خلال مراسم افتتاح متحف الحزب الشيوعي الصيني، الذي افتتح حديثاً.
وقال وانغ: إن المتحف والمعرض يهدفان إلى إظهار كيف أن الحزب الشيوعي الصيني وحد الشعب الصيني، وقاده في شق طريق عظيم وتحقيق إنجازات رائعة على مدار 100 العام الأخيرة، وكذلك الروح الجميلة والخبرة الثمينة المستخلصتان من الداخل.
وأضاف: إن المتحف والمعرض سيساعدان في توجيه أعضاء الحزب ومسؤوليه والجمهور ليكون لديهم فهم عميق عن سبب تمتع الحزب الشيوعي الصيني بالقدرة ولماذا تعد الماركسية ناجعة ولماذا تتفوق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.
وحضر مراسم الافتتاح قرابة 1000 شخص، بينهم ممثلون لقدامى أعضاء الحزب ومسؤولون وأشخاص من شتى أطياف الحياة في بكين.
بدوره بدأ بنك الشعب الصيني، البنك المركزي الصيني، بإصدار مجموعة من العملات التذكارية للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.
وتحتوي المجموعة على تسع عملات؛ ثلاث ذهبية وخمس فضية وعملة واحدة من سبائك النحاس.
وتحتوي العملات الذهبية الثلاث، التي تزن كل منها 8 غرامات، على مجموعات مختلفة من الصور، إحداها تظهر موقع انعقاد المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني في شانغهاي. وجميعها منقوشة بشعار الحزب الشيوعي الصيني والشعار الوطني.
وقد أصدر البنك عملات معدنية تذكارية للاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني في 1991 و2011. ويوافق هذا العام أول إصدار في الذكرى السنوية باستخدام المعادن الثمينة.
وتزامناً مع احتفالات الصين بمئوية الحزب الشيوعي، حضرت المجموعة القيادية الحزبية باللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، جلسة تعليمية حول تاريخ الحزب.
وحضر الجلسة التعليمية التي عقدت في بكين، لي تشان شو، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وسكرتير المجموعة القيادية الحزبية.
وخلال الجلسة، استمع الحاضرون إلى تقرير ألقاه شيه تشون تاو، نائب رئيس مدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، حيث استعرض التقرير مسار نضالات الحزب، وشرح بشكل منهجي الموضوعات الرئيسية حول سبب قدرة الحزب الشيوعي الصيني، وسبب نجاح الماركسية، وسبب تفوق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن