الأولى

وزير التربية لـ«الوطن»: نتائج الثانوية قبل العاشر من تموز

| محمود الصالح

كشف وزير التربية دارم طباع عن إمكانية صدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها للدورة الأولى من العام الحالي قبل 10 من تموز القادم.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد طباع أن الوزارة بكل كوادرها الإدارية والتعليمية مستنفرة بشكل كامل لإنهاء مجريات العملية الامتحانية في الدورة الأولى بكل دقة، والتركيز على حفظ حقوق الطلاب في حصولهم على ما يستحقون من علامات نتيجة جهودهم التي بذلوها خلال العام الدراسي.
وعن نسبة إنجاز أعمال التصحيح في الأوراق الامتحانية بيّن طباع أن لجان التصحيح أنجزت حتى الآن تصحيح ما يقرب من نصف الأوراق الامتحانية للشهادة الثانوية بكل فروعها، في وقت تم فيه إيقاف عمليات التصحيح لشهادة التعليم الأساسي، حتى الانتهاء من تصحيح أوراق الثانوية.
وأشار إلى أنه من خلال متابعته اليومية لعمليات التصحيح في كل المراكز وفي جميع المحافظات فإن المؤشرات تؤكد أن النتائج جيدة، وهناك جهود كبيرة بذلها الطلاب خلال العام الدراسي وانعكست بشكل جيد في العملية الامتحانية.
وقال طباع: إن جهود هؤلاء الطلاب هي أمانة في أعناقنا جميعاً في وزارة التربية، ولن نسمح أن تضيع أي علامة، أو حتى جزء منها على أي طالب، وهذه المنهجية التي يعمل بها جميع القائمين على عمليات التصحيح والتدقيق وجمع العلامات في كل مراكز التصحيح.
وعن نسبة المخالفات التي سجلت في الدورة الامتحانية الأولى للشهادتين أكد طباع أنها كانت أقل من ثلث النسبة التي كانت في العام الماضي.
وعن استمرار قطع النت في الدورة الامتحانية الثانية أوضح طباع أنه لم يتم اتخاذ القرار بهذا الموضوع حتى الآن، لكن يمكن أن يتم ذلك، واعداً أنه لن يكون هناك قطع للنت في امتحانات العام القادم، لأن الوزارة بدأت بوضع الترتيبات اللازمة للاستغناء عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن