سورية

وفاة ثلاث شقيقات سوريات في حريق التهم منزلهم في تركيا

| وكالات

أوقفت السلطات اللبنانية أمس، مطلوبين بقضايا إرهاب أثناء مداهمتها أحد مخيمات اللاجئين ​السوريين في ​عرسال​، في حين فارقت ثلاث شقيقات سوريات الحياة بسبب اندلاع حريق ضخم التهم منزلهم في تركيا.
وذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني، أن دورية من ​مخابرات الجيش​ دهمت فجر أمس، أحد ​مخيمات اللاجئين​ السوريين في ​عرسال​ وأوقفت مطلوبين بقضايا إرهاب.
بموازاة ذلك، ذكرت وسائل إعلام تركية، أن السوريين في تركيا استيقظوا على فاجعة وفاة ثلاث شقيقات سوريات (أطفال) جراء اندلاع حريق ضخم التهم منزلهم بعد منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء في منطقة سلجوقلو/هوجا جيهان بولاية قونية التركية، حسب مواقع إلكترونية معارضة.
وأضافت وسائل الإعلام: إن منزل العائلة السورية مؤلف من طابقين، وإنه عند اندلاع الحريق في الطابق العلوي مكان وجود الأطفال، كان كل من الوالدين في الطابق السفلي.
وأشارت إلى أن سبب حريق منزل العائلة غير معروف إلى الآن، وأن التحقيقات ما تزال جارية.
وتناقلت صفحات تختص بالشأن السوري على مواقع التواصل الاجتماعي، حسب المواقع، صورة للشقيقات السوريات الثلاث، موضحة أنهم التوءم فاطمة وعائشة إسماعيل (4 سنوات) وشقيقتهن نوران إسماعيل (عامان).
وفقد طفلان سوريان حياتهما في شهر كانون الثاني الماضي، بعد احتراق منزلهما في مدينة نيزب التابعة لولاية غازي عنتاب.
وذكرت وسائل إعلام تركية حينها، أن حريقاً، غير معروف الأسباب، أسفر عن وفاة طفلين شقيقين، أحدهما يدعى أحمد، يبلغ من العمر عاماً ونصف العام، والآخر يدعى عبد الرحمن (4 أعوام).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن