سورية

الجيش يلقي القبض على دواعش في البادية ويصيب 3 جنود للاحتلال التركي في الشمال

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن- وكالات

ألقى الجيش العربي السوري، أمس، القبض على نحو 8 مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية، بالتزامن مع استهدافه برمايات صاروخية لمواقع الإرهابيين في منطقة «خفض التصعيد»، ونقطتين للاحتلال التركي في جبل الزاوية وغرب حلب ما أدى إلى إصابة 3 جنود أتراك أحدهم بحالة خطرة.
وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش ألقى القبض على نحو 8 إرهابيين من تنظيم داعش خلال تمشيطه البادية الشرقية من بقايا فلوله.
وأوضح أن وحدات الجيش والقوات الرديفة واصلت عملياتها البرية ضد الدواعش في عدة قطاعات من البادية الشرقية.
ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي، يساند القوات البرية في عملياتها، حيث شن عدة غارات على مواقع للدواعش بباديتي حمص ودير الزور.
وأشار إلى أن وحدات الجيش والقوات الرديفة تعمل على تفكيك الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعها الإرهابيون في حقول ألغام ومحاور تقدمها بالبادية، في حين أصيب عدة عناصر بانفجار لغم في منطقة سد وادي أبيض بريف حمص الشرقي.
أما في قطاعي ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، فقد بيّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دك بالمدفعية مواقع للإرهابيين في خربة الناقوس وتل واسط في سهل الغاب الشمالي الغربي.
وذكر أن الجيش استهدف برمايات صاروخية نقاطاً للإرهابيين في كنصفرة وإحسم وكفر عويد وكفرلاتا ومحيط جبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي، وذلك ردّاً على خرقهم اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد».
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن قوات الجيش نفذت قصفاً صاروخياً، استهدفت خلاله نقطة «المراقبة» التابعة للاحتلال التركي في بلدة كنصفرة ضمن جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي بشكل مباشر، وسط معلومات مؤكدة عن إصابة 3 جنود أتراك إصابة أحدهم خطرة جداً، حيث خرجت سيارة إسعاف مسرعة من النقطة بعد القصف، بالتزامن مع استنفار كبير لقوات الاحتلال في النقطة.
بدورها، نقلت مواقع إلكترونية معارضة عما يسمى «المرصد- 80» المتخصص برصد التحركات العسكرية في مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية شمال غرب البلاد قوله، إن قوات الجيش نفذت رماية مدفعية بقذائف «كراسنبول»، سقطت بجانب دشمة في تل بدران بكنصفرة.
وحسب المواقع، فإن قذائف «كراسنبول»، تمتاز بدقة إصابتها للأهداف، بسبب توجيهها بالليزر.
أما في محافظة حلب، فقد نفذت قوات الجيش قصفاً مدفعياً استهدف محيط نقطة للاحتلال التركي في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، حسبما ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة.
من جهة ثانية، أقدم مسلحو ميليشيا «أحرار الشرقية»، الموالية للاحتلال التركي في قرية قربة بريف ناحية جنديرس التابعة لمنطقة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي الغربي، على جرف تلة أثرية بالقرب من القرية بهدف البحث عن الآثار، بالإضافة إلى اقتلاع عدد من أشجار الزيتون في محيط التلة، حسبما ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة.
وسبق أن اعتدى مسلحون تابعون لميليشيا «لواء السمرقند» بقيادة المسؤول الأمني في قرية كنصفرة في ريف ناحية جنديرس، في 18 حزيران الجاري، على مواطن من مدينة عفرين، بالضرب أمام زوجته وأولاده، بسبب منعه للمسلحين من اقتلاع الأعمدة الخشبية «المخصصة للكهرباء» بالقرب من منزله، حسبما ذكرت المصادر المعارضة حينها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن