الأولى

الاحتلال الأميركي يكثّف من نقله الإرهابيين إلى الشدادي!.. و«قسد» تسحب حواجزها من «البصيرة» … الجيش يقبض على دواعش في البادية ويحقق إصابات ضمن صفوف الاحتلال التركي

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أمس، أن الجيش العربي السوري ألقى القبض على نحو 8 إرهابيين من تنظيم داعش خلال تمشيطه البادية الشرقية من بقايا فلوله، وأوضح أن وحدات الجيش والقوات الرديفة واصلت عملياتها البرية ضد الدواعش في عدة قطاعات من البادية الشرقية.
ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي، يساند القوات البرية في عملياتها، حيث شن عدة غارات على مواقع للدواعش بباديتي حمص ودير الزور.
وفي سياق موازٍ، أوضح مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دك بالمدفعية مواقع للإرهابيين في خربة الناقوس وتل واسط في سهل الغاب الشمالي الغربي، وذكر أن الجيش استهدف برمايات صاروخية نقاطاً للإرهابيين في كنصفرة وإحسم وكفر عويد وكفرلاتا ومحيط جبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي، وذلك ردّاً على خرقهم اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد».
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن قوات الجيش نفذت قصفاً صاروخياً، استهدفت خلاله نقطة «المراقبة» التابعة للاحتلال التركي في بلدة كنصفرة ضمن جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي بشكل مباشر، وسط معلومات مؤكدة عن إصابة 3 جنود أتراك إصابة أحدهم خطرة جداً، حيث خرجت سيارة إسعاف مسرعة من النقطة بعد القصف، بالتزامن مع استنفار كبير لقوات الاحتلال في النقطة.
في غضون ذلك واصل الاحتلال الأميركي، حسب «سانا» إعادة استثمار المجاميع الإرهابية واستخدامها لتنفيذ مخططات واشنطن بالمنطقة، حيث نقلت تلك القوات أمس 60 إرهابياً من تنظيم داعش من بينهم جنسيات عراقية وسعودية، من سجن الثانوية الصناعية الكائن في مدخل مدينة الحسكة إلى قاعدتها في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، بعد 3 أيام من عملية مماثلة.
وبالتزامن، ذكرت شبكات إعلامية محلية، أن رتلاً عسكرياً للاحتلال الأميركي يرافقه طيران مروحي، دخل مزرعة لمدنيين بالقرب من نهر الفرات في بلدة الطيانة الخاضعة لسيطرة ميليشيات «قسد» شرق دير الزور، وقام بنشر أجهزة داخل المزرعة لأسباب مجهولة.
في الأثناء عاد الهدوء الحذر إلى مدينة البصيرة بريف دير الزور بعد انسحاب حواجز ميليشيات «قسد» من المدينة، بعد يوم من خروج الأهالي بتظاهرات احتجاج على حملة المداهمات والاعتقالات التي نفذتها الميليشيات بحق المدنيين وإحراقها عدداً من المنازل في المنطقة، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية محلية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن