رياضة

الديوك متأهبون للناتي واختبار جدي للماتادور

| الوطن

تقام اليوم مباراتان برسم الدور الثاني من بطولة أمم أوروباـ، فيلتقي بتمام السابعة منتخب إسبانيا كبير البطولة بثلاثة ألقاب مع كرواتيا وصيف بطل العالم الحالم بلقب أول، وبتمام العاشرة يلتقي بطل العالم الفرنسي مع سويسرا.

منتخبا إسبانيا وفرنسا لم يخسرا في دور المجموعات من بين سبعة منتخبات حققت هذا الإنجاز وكل منهما انتظر الجولة الأخيرة لضمان التأهل.

وعلى الضفة المقابلة عرف منتخبا كرواتيا وسويسرا اللغات الثلاث ففازا وتعادلا وخسرا ولم يضمنا التأهل حتى الجولة الأخيرة.

الناتي السويسري ليس لديه ما يخسره وهو يواجه بطل العالم الفرنسي على الأراضي الرومانية ويحمل اللقاء الرقم خمسة بينهما في البطولات الكبرى، ففاز الفرنسيون في مونديال 2014 بخمسة أهداف لاثنين وتعادلا صفر/صفر في مونديال 2006 وفاز الديوك 3/1 في يورو 2004 والمواجهة الأخيرة انتهت سلباً في النسخة المنصرمة.

ويحمل لقاء إسبانيا مع كرواتيا الذي يقام في الدانمارك الرقم ثلاثة بينهما في النهائيات القارية وقد تبادلا الفوز سابقاً ففاز الماتادور 1/صفر في يورو 2012 ورد الكروات بهدفين لهدف في يورو 2016 وتلك الخسارة أوقفت سجل إسبانيا دون خسارة بعد 14 مباراة متتالية في اليورو، ويومها أضاع سيرجيو راموس ركلة جزاء. وللعلم فإن المواجهة الأخيرة بينهما حملت الطابع الرسمي في دوري الأمم الأوروبية 2019 وفاز الإسبان 6/صفر ثم خسروا إياباً بهدفين لثلاثة.

أمس خرجت هولندا على يد تشيكيا بخسارتها صفر/2 سجلهما هوليس وتشيك (68-80) ولعب في وقت متأخر البرتغال مع بلجيكا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن