الأولى

وزير المالية يوضح: هي موازنة حرب.. وهذا ما تقدر عليه الحكومة … نواب الشعب: موازنة بـ1980 مليار ليرة لا ترقى للمستوى المطلوب

اتفق أعضاء مجلس الشعب مع وزير المالية في اجتماع المجلس أمس لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة بأن مشروع موازنة 2016 والمقدرة بـ1980 مليار ليرة سورية لا يرقى إلى المستوى المطلوب.
واعتبر الكثير من أعضاء مجلس الشعب بأن المشروع لا يلبي الطموح ضمن الظروف الحالية وخاصة فيما يتعلق بالمستوى المعيشي للمواطنين، لكن الحكومة وضعت في بيانها أنها ستعمل على تحسين المستوى المعيشي ما أمكن.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح وزير المالية إسماعيل إسماعيل أن بيان الحكومة المالي جاء بحجم المسؤوليات والإمكانات المتاحة لنتصدى للمؤامرات وليس طموح الحكومة ولا رغبتها، وليس كما تتمناه الحكومة للمواطن وما يستحقه بل هو فقط ما تقدر عليه في هذه الظروف.
ورد إسماعيل على انتقادات أعضاء المجلس حول الموازنة بقوله إنه يجب ألا يتحدث في مشروع الموازنة إلا من هو ذو معرفة تخصصية وليس كل الناس تعرف حقيقة العمل المالي. مبيناً أنه قضية فنية خاصة، ومؤكداً أن هذه الموازنة هي موازنة حرب وأن الموارد الحكومية اقتصرت على الرسوم والضرائب وإيرادات القطاع العام.
وحول الاتهامات الموجهة من أعضاء المجلس عن وجود حالات فساد في الوزارة رد إسماعيل أن الفساد موجود في كل المفاصل والوزارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن