اقتصاد

مدير عام «الإسكان»: إضافة مهام جديدة لمركز خدمة المواطن لتصل إلى 25 خدمة

| الوطن

بيّن مدير المؤسسة العامة للإسكان مازن اللحام في تصريح خاص لـ«الوطن» أن مركز خدمة المواطن الخاص بالمؤسسة العامة للإسكان الذي تم افتتاحه بتاريخ 7/5/2019 يقدم مجموعة من الخدمات.
وأضاف إن مجموع الخدمات المقدمة من المركز فيما يتعلق بالمؤسسة العامة للإسكان بلغ حتى تاريخه 25 خدمة، لافتاً إلى أن الخدمات الجديدة التي تم إطلاقها أمس 20 خدمة وخلال الفترة السابقة كان عدد الخدمات المقدمة 5 خدمات.
ولفت إلى أن الخدمات الجديدة التي تم إطلاقها تتعلق بتوثيق عمليات البيع بمختف أنواعه إضافة إلى موضوع التنازل عن مسكن وموضوع الحجز الاحتياطي وغيرها, لافتاً إلى أن الغاية الرئيسية من موضوع توسيع الخدمات المقدمة في مركز خدمة المواطن الخاص بالمؤسسة العامة للإسكان تخفيف العبء عن المواطنين وتبسيط الإجراءات وتسهيل معاملاتهم وهذا الأمر يوفر على المواطنين وقتاً وجهداً بشكل كامل.
وأشار إلى أن مجموع الخدمات التي سيقدمها المركز 52 خدمة وحالياً تم تقديم 25 خدمة منها، لافتاً إلى أنه بمدة أقصاها قبل نهاية العام الحالي مستضاف 27 خدمة جديدة سيكون لها علاقة بموضوع المكتتبين على مختلف أنواع السكن العمالي أو الحكومي وغيره وموضوع السكن الخاص بمشروع الـ 66 إضافة للمواضيع المالية المتعلقة بالكشوف الشهرية بإعادة التأمينات وموضوع التوقيفات وخدمات متعددة أخرى سيتم العمل عليها خلال المرحلة القادمة.
هذا وقد وسعت أمس وزارة الأشغال العامة والإسكان الخدمات المقدمة في مركز خدمة المواطن الخاص بالمؤسسة العامة للإسكان وأضافت 20 خدمة جديدة بهدف تسهيل وصول المراجعين إلى معاملاتهم وتسريع إنجازها وتوفير الوقت والجهد عليهم.
وتضمنت الخدمات المضافة خدمة توثيق بيع وحدة عقارية والفراغ بكل حالاتها (بموجب حكم قضائي ووكالة غير قابلة للعزل وهبة) وخدمة توثيق بيع حق الانتفاع بوحدة عقارية (الفراغ) و(بموجب وكالة غير قابلة للعزل وبموجب حكم قضائي وبموجب هبة) إضافة لخدمة توثيق انتقال وحدة عقارية للورثة.
كما شملت الخدمات المضافة خدمة تنازل عن مسكن وتنازل عن تخصيص مسكن وتنازل عن اكتتاب على مسكن وخدمة وضع وترقين إشارة حجز احتياطي بموجب حكم قضائي وخدمة تصحيح قيد اسم أو نسبة في الصحيفة العقارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن