عربي ودولي

عمليات نوعية للقوات العراقية تطيح بإرهابيين شمال وشرق البلاد

| وكالات

ألقت الأجهزة الأمنية العراقية، أمس الإثنين، القبض على مجموعة إرهابيين مطلوبين للقضاء في محافظتي صلاح الدين وديالى، شمالي وشرقي البلاد.
وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان لها، بأن قوات من اللواء الثالث التابع لفرقة الرد السريع في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء طوزخرماتو شرقي محافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة بغداد.
وأضافت الخلية أن المطلوبين الملقى القبض عليهم بعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وأعلنت أن قوة من شعبة استخبارات الفرقة الخامسة وكتيبة استطلاع، شرعت بتنفيذ واجب بالاشتراك مع قوة مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، في محافظة ديالى قضاء الخالص قرية سعدية الشط شرقي البلاد.

وأكدت أن القوة المشتركة تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي مطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب، حيث قام هذا الإرهابي برمي إطلاقات نار على القوة المنفذة بواسطة مسدس، ورغم المقاومة قامت القوة بمشاغلته وإلقاء القبض عليه من دون خسائر.
واختتمت خلية الإعلام الأمني العراقي بأن الإرهابي تم تسليمه إلى جهة الطلب مديرية الاستخبارات العسكرية بوصل استلام مع المسدس.
إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أمس، إحباط محاولة تفجير أبراج لنقل الكهرباء في محافظة ديالى.
وقالت الخلية في بيان لها تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع»: إن مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية، نجحت في إبطال محاولة تفجير برجين لنقل الكهرباء.
وأشار البيان إلى أن محاولة التفجير جاءت من عصابات «داعش» الإرهابية، موضحة أن المنطقة التي شهدت محاولة التفجير، منطقة وعرة، ولا تسيطر عليها القوات الأمنية.
وذكر البيان أنه تم استدعاء خبير متفجرات لتفكيك المواد المتفجرة التي استخدمت في محاولة التفجير.
وكانت وزارة الكهرباء العراقية أعلنت، أول من أمس الأحد، أن هجوماً إرهابياً استهدف محطة صلاح الدين الحرارية في سامراء بصواريخ كاتيوشا.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الوزارة، قولها «إن الهجوم تسبب في أضرار جسيمة بأجزاء الوحدة التوليدية (البويلر)».
وأفادت وكالة «رويترز»، في وقت سابق، بأن تنظيم «داعش» أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي.
في سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني، ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأعتدة في محافظة الأنبار وغربي محافظة نينوى.
وذكرت الخلية في بيان لها، أن «مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة (الأنبار) والفرقة 15 (غرب نينوى) بالتعاون مع القوات البرية ممثله بالألوية 8 و39و، 21 تحركت نحو الأماكن المحددة لها وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأعتدة.
وأعلن العراق، في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم «داعش»، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن