عربي ودولي

بكين تشهد العرض الأسطوري «الرحلة العظيمة» احتفاء بالذكرى المئوية للشيوعي الصيني … شي جين بينغ في مراسم منح «وسام الأول من تموز»: الحزب سطّر فصلاً رائعاً في تاريخ تطور الأمة الصينية

| وكالات

دعا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعضاء الحزب والمسؤولين إلى التقدم بجرأة نحو الهدف المئوي الثاني لبناء دولة اشتراكية حديثة بشكل شامل، فضلاً عن تحقيق الحلم الصيني بإحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية.
وخلال مراسم أقيمت في بكين أمس، لمنح وسام الأول من تموز إلى أعضاء بارزين في الحزب الشيوعي الصيني اعتبر الرئيس الصيني أن الحزب سطر فصلاً رائعاً في تاريخ تطور الأمة الصينية وتاريخ التقدم البشري خلال المئة عام الماضية، وقال: «إن أجيال الشيوعيين الصينيين ناضلت بإصرار من أجل الاستقلال الوطني والتحرير الشعبي ومن أجل ازدهار البلاد وسعادة الشعب».
وكان قد أقيم أول من أمس، عرض فني كبير في العاصمة الصينية بكين، احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، حيث انضم قادة الحزب والدولة الصينية وعلى رأسهم الرئيس الصيني شي جين بينغ، وكل من «لي كه تشيانغ ولي تشان شو ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ وتشاو له جي وهان تشنغ ووانغ تشي شان»، إلى نحو 20 ألف شخص لمشاهدة العرض الذي يحمل عنوان «الرحلة العظيمة» في الاستاد الوطني، حيث توجه الرئيس شي وقادة صينيون آخرون إلى المنصة، وهم يلوحون للحاضرين وسط التصفيق والهتافات.
ومع انطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة، وعرض الرقم 100 فوق الاستاد، بدأ العرض الفني الأسطوري والذي يضم أربعة أجزاء، ويصوّر حسب وكالة «شينخوا»، كيف قام الشعب الصيني، تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، بالثورة والبناء والإصلاح على مدار فترة المئة عام الماضية.
وأشاد العرض بحقيقة أنه في ظل القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وللرئيس شي جين بينغ، منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، دخلت الاشتراكية ذات الخصائص الصينية عصراً جديداً، وأن الصين تشرع في رحلة جديدة للبناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة.
وعقب العرض، ردد الحضور أغنية «من دون الحزب الشيوعي، لن تكون هناك صين جديدة».
العرض الفني حضره شخصيات أجنبية مهمة ومبعوثون دبلوماسيون وممثلو المنظمات الدولية في بكين وخبراء أجانب.
وأول من أمس أيضاً، عقد المركز الصحفي للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، مؤتمره الصحفي الثاني في بكين حيث دعا المسؤولون إلى الحديث عن الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات تحت قيادة الحزب.
وقال نائب رئيس اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني شياو بي: إنه «تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب، حققت سلطات فحص الانضباط والرقابة مع 392 مسؤولاً على مستوى المقاطعات والوزارات أو على المستوى الأعلى، ومع نحو 22000 ألف مسؤول على مستوى الإدارات والمكاتب في الفترة بين كانون الأول 2012 وأيار 2021.
وذكر شياو، وهو أيضاً نائب رئيس لجنة الرقابة الوطنية، أنه تم أيضاً فرض عقوبات على أكثر من 626500 انتهاك لقواعد سلوك الحزب خلال هذه الفترة، وأضاف: إن «الإنجازات التاريخية التي تحققت في ضمان الحوكمة بشكل كامل وصارم للحزب في العصر الجديد، قدمت توجيهاً سياسياً قوياً وضمانة لتحقيق الهدف المئوي الأول».
من جهته قال نائب رئيس دائرة عمل الجبهة الموحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شيوي يو شنغ: إنه «في ظل القيادة القوية للجنة المركزية للحزب، أصبحت العلاقات بين الأحزاب السياسية والمجموعات القومية والديانات والشرائح الاجتماعية والمواطنين في الداخل والخارج أكثر تناغماً».
من جانبه، قال قوه يه تشو، نائب رئيس الإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب: إن الحزب حافظ على اتصالات منتظمة مع أكثر من 560 حزباً سياسياً ومنظمة سياسية في أكثر من 160 دولة ومنطقة حول العالم، وأضاف: إن «الحزب الشيوعي الصيني أقام صداقات في جميع أنحاء العالم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock