سورية

الاحتلال التركي يجدّد عدوانه على محيط «تل أبيض» و«تل تمر».. ويجنّد الأطفال في «رأس العين»

| وكالات

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية، أمس عدوانها بالقذائف الصاروخية على منازل المواطنين في محيط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، وعلى ريف بلدة تل تمر شمال الحسكة، في وقت أكدت فيه مصادر من داخل مدينة رأس العين المحتلة بمحافظة الحسكة أن الاحتلال التركي وما يسمى «الجيش الوطني» الموالي له يجندون الأطفال بأعداد كبيرة.
وفي التفاصيل، فقد ذكرت مصادر محلية، أن قصفاً بالصواريخ والقذائف نفذته قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها المنتشرون في مدينة تل أبيض بريف الرقة مستهدفة منازل المواطنين في قريتي زنوبيا وعريضة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.
وقصفت قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية لها الأحد الماضي صوامغ قزعلي الخاضعة لسيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بريف مدينة تل أبيض الغربي، ضمن محافظة الرقة، ما أدى لأضرار مادية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وفي الإطار، ذاته استهدف جيش الاحتلال التركي، والتنظيمات الإرهابية الموالية له، بالأسلحة الثقيلة ريف بلدة تل تمر الخاضعة لسيطرة ميليشيات «قسد» شمال الحسكة، حسبما ذكرت مواقع الكترونية معارضة.
وأوضح سكان في المنطقة، أن قصف الاحتلال استهدف قرية العريشة الواقعة بمحاذاة الطريق الدولية «M4» غرب بلدة تل تمر، في حين أكدت الميليشيات أن الاحتلال استخدم قذائف الهاون والمدفعية في عدوانه.
ويأتي العدوان التركي على العريشة بعد ثلاثة أيام من قصف مماثل على قرية الكوزلية المتاخمة لخطوط التماس غرب تل تمر، ما أدى لنفوق 18 رأس ماشية وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المدنيين.
الى ذلك أظهرت صورة من داخل مدينة رأس العين المحتلة في محافظة الحسكة لطفل يحمل السلاح يظهر برفقة مرتزقة ما يسمى «الفرقة 20» التابعة للاحتلال التركي، حسبما ذكرت مواقع الكترونية معارضة.
وكشفت مصادر من داخل المدينة أن الاحتلال التركي وما يسمى «الجيش الوطني» يجندون الأطفال بأعداد كبيرة، ولكن دائماً ما يتم إخفاؤهم عن وسائل الإعلام.
من جانب آخر، أعلنت ميليشيات «قسد» في بيان أن مقراتها تعرضت أول من أمس لهجمات صاروخية وصفتها بالخطيرة في محيط حقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».
وكشفت مصادر أهلية في دير الزور مساء أول من أمس لـ«الوطن» عن سماع أصوات انفجارات داخل القاعدة الأميركية غير الشرعية في حقل العمر شرق المحافظة.
من جهتها أكدت وكالة «سبوتنيك» أن 7 مسلحين من ميليشيات «قسد» بينهم قيادي أصيبوا خلال القصف الصاروخي الذي استهدف القاعدة، في حقل العمر النفطي، وسط تأكيدات عن وجود إصابات في صفوف جيش الاحتلال الأميركي.
من جانب آخر استشهدت فتاتان في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيات «قسد» بإطلاق الرصاص عليهما في القسم الخامس من المخيم شرق مدينة الحسكة، وفق «سانا».
وذكرت مصادر محلية أن شقيقتين استشهدتا بسبب إطلاق الرصاص عليهما من مسدس كاتم للصوت ضمن القسم الخامس في مخيم الهول للاجئين بريف الحسكة في حادثة تتكرر بشكل مستمر في المخيم بسبب الفلتان الأمني والفوضى التي يشهدها المخيم.
كما شهد المخيم، جريمة قتل جديدة راح ضحيتها لاجئة عراقية، حيث قتلت بطلق ناري في الرأس، ضمن القسم الأول من المخيم، حسب مصادر إعلامية معارضة.
من جانب آخر أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان القبض على ثمانية سوريين حاولوا التسلل إلى الأراضي العراقية، حسبما ذكرت وكالة «واع».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن