رياضة

إيطاليا في المهمة الأصعب على طريق اللقب

| الوطن

تقام غداً وبعد غد مباريات الدور ربع النهائي من النسخة السادسة عشرة ليورو 2020 فتتقابل عند السابعة يوم غد سويسرا مع إسبانيا، وكان منتخب سويسرا أطاح ببطل العالم منتخب فرنسا، وفي الماضي القريب تغلب السـويسـريون على الإسبان في افتتاح مباريات المنتخبين خلال مونديــال 2010 بهدف.
وتقابلا في دوري الأمم الأوروبية الأخير وفازت إسبانيا 1/صفر وتعادلا 1/1.
واللقاء الأقوى يجمع بلجيكا مع إيطاليا عند العاشرة وكلاهما حقق العلامة الكاملة ومن المرشحين للعب دور البطولة وخصوصاً الطليان الذين ولدوا من جديد مع المدرب مانشيني، واللقاء هو الرابع بينهما في البطولة وكانت الغلبة للآتزوري في يورو 2000 و2016 والتعادل 1980 والتقيا في مونديال 1954 يوم فازت إيطاليا بأربعة أهداف لهدف، ما يعني أن بلجيكا تبحث عن الفوز الأول بمواجهة الطليان في البطولات الكبرى.
السبت بتمام السابعة مباراة تشيكيا والدانمارك وأظهر التشيكيون القــوة مع تألق مهاجمهم تشيك الذي سجل أربعة أهداف، والمواجهة هي الثالثة بينهما في اليورو وكانت الغلبة للتشيكيين 2/صفر عــام 2000 و3/صفر عام 2004 وهذا معناه أن الدانمارك تتطلع للهدف الأول قبل التفكير بتحقيــق الفــوز الأول.
اللقاء الرابع عند العاشرة بين إنكلترا التي تغادر أرضهـا كـــي تلتقـــي أوكرانيــا في العاصمــة الإيطاليــة.
والمنتخب الأوكراني سجل ستة أهداف وتلقى مثلها في حين الإنكليز سجلوا أربعة أهداف وشباكهم ما زالت عذراء وهذا استثناء بين كل المشاركين، والإطاحة بالمانشافت حافز كبير للإنكليز كي يواصلوا نحو الحلم الذي لم يتحقق وخاصة أن نصف النهائي سيقام بأرضهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن