عربي ودولي

القوات المسلحة اليمنية تستهدف تجمعات للتحالف السعودي في مأرب

| وكالات

أكد المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع أن القوة الصاروخيّة استهدفت معسكر صحن الجن ومعسكر المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب بصاروخين باليستيّين من نوع «بدر واحد» وأنّ الإصابة كانت دقيقة.
سريع شدّد على أن الاستهداف أسفر عن «مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة العدوان بينهم قادة»، ونفى ما يروّج له إعلام التحالف السعودي عن استهداف مواقع مدنيّـــة، قائلاً: «ضرباتنا الصاروخية والمسيّرة تستهدف مواقع عسكرية واضحة ومعروفة، ونتخذ جميع الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وجميع عملياتنا تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».
وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني، حسبما ذكر موقع «الميادين» الإلكتروني، رصد 124 خرقاً للتحالف في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية من ضمنها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية والجاح وقرب شارع الخمسين، ومن بين الخروقات إلقاء طائرات تجسس قنابل على الفازة وتحليق 15 طائرة تجسس في أجواء الفازة والدريهمي والجبلية والتحيتا و13 خرقاً بقصف مدفعي و91 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
كذلك شنّت طائرات التحالف السعودي 26 غارة جوية على مديرية صرواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن خلال الساعات الماضية.
ودارت مواجهات بين قوات هادي والتحالف السعودي وحزب الإصلاح من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في وادي الجَفْرة بمديرية مَدْغِل الجِدْعان شمال غرب المحافظة، كما اشتدت ضراوة المعارك بين الطرفين في مناطق الدُّشُوش وجبل البَلَق الشمالي والطّلعة الحمراء في مديرية صِرواح.
في السياق، استشهد مواطن يمني وأصيب اثنان آخران بغارتين لطيران العدوان السعودي على محافظة حجة شمال غرب البلاد.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن طيران العدوان استهدف بغارتين الأحياء السكنية في منطقة بني مكي بمديرية عبس، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة اثنين بجروح.
ويتواصل العدوان السعودي على الشعب اليمني مخلفاً عشرات آلاف الضحايا ودماراً هائلاً بالبنى التحتية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن