رياضة

إنكلترا والدانمارك تكملان عقد المربع الذهبي

| الوطن

أكملت إنكلترا والدانمارك عقد نصف نهائي يورو 2020 بتجاوزهما أوكرانيا وتشيكيا، فلم يجد الإنكليز أدنى مقاومة وحققوا فوزاً كاسحاً على الأوكران برباعية نظيفة ترجمها هاري كين هدفين وماغوير وهندرسون وجاء ثلاثة من الأهداف بالرأس كرقم قياسي غير مسبوق لإحدى المباريات.

وتجاوزت الدانمارك عقبة تشيكيا بهدفي ديلاني ودولبيرغ مقابل هدف سيتشيك وهو الخامس في البطولة متصدراً الهدافين مع كريستيانو رونالدو.

وبذلك تلتقي إيطاليا مع اسبانيا غداً على أن تلتقي إنكلترا مع الدانمارك يوم الأربعاء والمباراتان بتمام العاشرة ليلاً.

بعد الصافرة

– يورو 2020 الدورة التي شهدت أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ بطولة أوروبا برصيد 38 فوزاً، كما شهدت أكبر عدد من المسجلين في تاريخ البطولة برصيد 78 مسجلاً، والدورة التي شهدت أكبر عدد من الأهداف الرأسية برصيد 27 هدفاً بالرأس.

– الدانمارك تصل نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخها بعد أعوام 1964، 1984 و1992

وباتت أول منتخب يبلغ هذا الدور رغم تعرضه للخسارة في أول مباراتين، وحققت ثلاثة انتصارات متتالية في بطولة أوروبا لأول مرة في تاريخها، وسجلت 11 هدفاً أكبر عدد من الأهداف في مشاركاتها بالبطولات الكبرى، وعلى الضفة المقابلة عادل باتريك شيك الرقم القياسي لعدد الأهداف للاعب تشيكي في نسخة واحدة برصيد 5 أهداف المسجل باسم ميلان باروش عام 2004 برصيد 5 أهداف.

– خاضت أوكرانيا أول مرة ربع نهائي بطولة أوروبا، وبلغت انكلترا نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 1968 و1996 وأخفقت أوكرانيا بالحفاظ على نظافة شباكها في جميع مبارياتها بتاريخ البطولة.

إنكلترا تبلغ الدور نصف النهائي في دورتين متتاليتين لكأس العالم وبطولة أوروبا لثاني مرة في تاريخها بعد 1966 و1968، وخسارة أوكرانيا هي الأثقل في البطولات الكبرى بالتوازي مع الخسارة أمام إسبانيا في مونديال 2006، وبالمقابل هو أكبر فوز لإنكلترا في البطولة.

وباتت إنكلترا ثاني منتخب يحافظ على نظافة شباكه في أول 5 مباريات له في البطولات الكبرى بعد إيطاليا في مونديال 1990، وهي أول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في أول 5 مباريات له في البطولة، وحققت ميزة الشباك النظيفة للمرة الخامسة معادلة إسبانيا عام 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن