اقتصاد

«الأحذية» تسجل أرباحاً بلغت 1.8 مليار ليرة

| الوطن

بيّن تقرير صادر عن الشركة العامة لصناعة الأحذية أن إنتاج الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 124 ألف زوج من مختلف أنواع الأحذية، بنسبة تنفيذ 45 بالمئة، باعت منها ما يزيد على 73 ألف زوج بقيمة تجاوزت 1.5 مليار ليرة، وبنسبة تنفيذ 39 بالمئة.

وذكر التقرير أن إنتاج الشركة خلال العام الماضي بلغ 402 ألف زوج من مختلف أنواع الأحذية بقيمة تجاوزت 5.3 مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 85 بالمئة، على حين تجاوزت قيمة المبيعات 7.3 مليارات ليرة مقابل 441 ألف زوج أحذية بنسبة تنفيذ بلغت 93 بالمئة.

وعزا التقرير الفارق بين حجم الإنتاج والمبيعات إلى تصريف الشركة لمخازينها السابقة، منوهاً بأن الأرباح تجاوزت 1.8 مليار ليرة ما يجعلها ثاني أكبر شركة رابحة من الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية.

وبيّن شريف الحسن مدير عام الشركة العامة لصناعة الأحذية أن الشركة تعمل بشكل رئيس على كل من معملي أحذية السويداء ومصياف، وأن العمل جارٍ منذ العام الماضي على رفد المعامل الأخرى ببعض الآلات، إذ تم تزويد معمل أحذية درعا بـ10 آلات خياطة، إلى جانب تزويد معمل النبك بمجموعة توليد، كما أنه تم تزويد كل من معملي السويداء ومصياف بآلتي مسحرة الكعب وشد الوسط، وآلتي ضغط، وذلك لتحديث خطوط الإنتاج ومواكبة التطورات الحالية في عالم صناعة الأحذية.

وأضاف الحسن إنه يتم العمل حالياً على استكمال تصديق العقد الخاص بتوريد آلتي حقن لكل من معملي السويداء ومصياف، ليكون لهما أثر كبير في النهوض بواقع الإنتاج وتحقيق نقلة نوعية في الإنتاج كماً ونوعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن