عربي ودولي

«طالبان» تسيطر على مناطق جديدة.. وكابل تعلن قضاءها على أكثر من 200 مسلح

| وكالات

أكدت وسائل إعلام أفغانية سقوط خمس مناطق في البلاد على الأقل في قبضة حركة «طالبان» خلال ليل أول من أمس السبت، فيما أعلنت حكومة كابل عن قضاء قواتها على أكثر من 200 مسلح خلال آخر 24 ساعة.
وأفادت قناة «طلوع نيوز» أمس الأحد عن مصادر مطلعة تأكيدها أن تلك المناطق الخمس هي مديريات بنجواي الواقعة في ولاية قندهار جنوب البلاد، وزيروك في ولاية باكتيكا جنوب شرق البلاد، وكوفاب وأركو وكوهستان في ولاية بدخشان شمال شرق البلاد.
وأكد حرس الحدود في طاجيكستان مساء أول من أمس أن أكثر من 300 من عناصر حرس الحدود الأفغان اضطروا للتراجع عبر الحدود بعد معارك ضارية سيطرت «طالبان» خلالها على ثلاثة أقضية في بدخشان.
في غضون ذلك، ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية على حسابها الرسمي في «تويتر» صباح أمس أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ24 الماضية من تصفية 143 من مسلحي «طالبان» وإصابة 121 آخرين جراء عمليات نفذت في ولايات ننكرهار وقندهار وهرات وغور وفراه وسمنكان وهلمند وبدخشان وكابل.
وفي وقت لاحق من أمس، أعلنت الوزارة في تغريدات منفصلة عن مقتل 98 مسلحاً على الأقل جراء عمليات نفذت في ولايات غزني وسمنكان ولغمان وقندهار وننكرهار.
ويأتي ذلك على خلفية التوترات الأمنية المتصاعدة في أفغانستان، فيما توشك عملية انسحاب قوات حلف الناتو من البلاد على النهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن