سورية

نصر الله: واشنطن هي سبب ما يعانيه السوريون واللبنانيون واليمنيون من حصار وأزمات

| وكالات

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أمس، أن صمود محور المقاومة أفشل الفتنة في المنطقة التي كانت تهدف إلى نسيان قضية فلسطين، مبيناً أن السياسة الأميركية هي السبب الأساسي لما يعانيه اللبنانيون والسوريون واليمنيون من حصار وأزمات.
وفي كلمة خلال افتتاح مؤتمر «فلسطين تنتصر.. تجديد الخطاب الإعلامي وإدارة المواجهة»، قال نصر الله، حسب وكالة «سانا» للأنباء: «لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي لا بد من مواجهة الهيمنة الأميركية على المنطقة والتي تعمل على نهب خيراتها ومنع تقدم شعوبها بعد أن حولت كل الإمكانات في المنطقة لمصلحة الكيان الصهيوني الذي أصبح وجوده وبقاؤه مرتبطاً بها»، مؤكداً أن محور المقاومة يواجه تلك الهيمنة في العراق والجزيرة السورية.
وأكد، أن كل مجزرة يرتكبها العدو الإسرائيلي هي مجزرة أميركية وكل عدوان لهذا العدو هو عدوان أميركي، لافتاً إلى أن السياسة الأميركية هي السبب الأساسي لما يعانيه اللبنانيون والسوريون واليمنيون من حصار وأزمات، لأن هدف العقوبات الاقتصادية على دول وشعوب محور المقاومة هو الوصول إلى نقطة لا مكان فيها لفلسطين.
وأشار نصر اللـه إلى أن العقوبات التي تمارسها أميركا اليوم على لبنان هي نفسها التي فرضتها على سورية من خلال قانون «قيصر» الهادف إلى منع الاستثمار فيها والضغط على شعبها وهي نفسها التي تمارس على العراق وإيران واليمن.
وأشاد بإعلام المقاومة الذي أسهم في صنع الانتصار عبر استناده إلى الوقائع والحقائق والدراسات والأبحاث والانتصارات التي حققها محور المقاومة وفرضه قواعد الاشتباك على الإسرائيلي والأميركي، مبيناً أن هناك حرباً إعلامية تسخّر لها مليارات الدولارات لتشويه المقاومة ما يتطلب وضع خطة إعلامية لمواجهة التزوير والتحريف.
وأوضح نصر الله، أن الخطاب الإعلامي في محور المقاومة يستند إلى حق شعب فلسطين بأرضه وسورية بجولانها، مؤكداً أنه أياً تكن معايير الحق فستكون في القضية الفلسطينية وفي الخطاب الإعلامي لمحور المقاومة التي تقوم على قواعد شعبية متنوعة فكرياً ودينياً تجمعها القدس ومقدساتها ومظلومية الفلسطينيين.
ودعا إلى تطوير الخطاب الإعلامي الخاص بمحور المقاومة بالتوازي مع تحقيق الإنجازات في مختلف الجبهات الأخرى، وقال: «كما نطور أدوات المواجهة العسكرية والأمنية والسياسية يجب أن نطور المواجهة الإعلامية لأنها جزء أصيل في المعركة لمواكبة التطور في الساحات الأخرى».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن