سورية

سفير روسيا لدى العراق وبارزاني: مشاكل سورية يجب حلها بالسبل السياسية

| وكالات

بحث السفير الروسي الجديد لدى العراق إيلبروس كوتراشيف ورئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، أمس، الأوضاع في سورية، واتفقت آراء الجانبين على أن «الوضع السوري ومشاكل سورية يجب حلها باتباع السبل السياسية»، وذلك حسب بيان أصدرته رئاسة الإقليم.
وذكر البيان الذي نقلته وكالة «نورث برس» الكردية أن ذلك جاء خلال لقاء بارزاني كوتراشيف والوفد المرافق له، حيث بحثا في أحد محاور اللقاء، الأوضاع في سورية والمستجدات فيها.
ومنذ عام 2011 يحارب الجيش العربي السوري تنظيمات إرهابية وميليشيات مسلحة مدعومة من الخارج وتمكن مؤخراً من دحرها من أغلب المناطق السورية.
وحسب البيان، بحث بارزاني أيضاً مع السفير الروسي الانتخابات المبكرة والأوضاع في العراق عموماً، إضافة لوباء كورونا وحملات التلقيح ضده، وهنأه بمناسبة تسلمه مهامه راجياً له النجاح.
وشدّد الجانبان على الرغبة الثنائية في تعزيز العلاقات وتوسيع مجالات التعاون والشراكة بين العراق وإقليم كردستان وبين روسيا، وفق البيان.
وأشار كوتراشيف إلى أن وزارة الخارجية في بلاده تهتم بالمسألة الكردية، وتحدث عن فاعلية الأكراد في روسيا ودورهم ومكانتهم البارزة في كثير من القطاعات المهمة في بلدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن