رياضة

في دوري سلة الرجال … هل يرد الاتحاد الدين أم يحسم الكرامة القمة ويتأهل؟

| الوطن

سيكون عشاق السلة السورية مساء اليوم مع موعد جديد من الإثارة والقوة والندية عندما يتجدد اللقاء بين الاتحاد والكرامة بحمص في لقاء الإياب من سلسلة المربع الذهبي بدايته من السادسة مساء بصالة غزوان أبو زيد بحمص في مباراة ستكون غنية باللمحات الفنية الجميلة والنكهة التنافسية، ومثيرة بمجرياتها، وغريبة في تقلباتها، ومليئة بفنياتها، نظراً لقوة الفريقين وطموحهما في تحقيق نتيجة جيدة، الكرامة الذي قدم أداءً جيداً في لقاء الذهاب بحلب استحق عليه الفوز يرغب في حسم الأمور اليوم وعدم التفكير باللقاء الفاصل، والاتحاد يتطلع لتعويض خسارته غير المستحقة والذهاب للقاء فاصل يوم غد.
الاتحاد يدرك أن مهمته ليست سهلة لكونه سيواجه فريقا قويا وسيلعب على أرضه وبين جمهوره، وهذا ما سيزيد من عوامل الضغط عليه، ومع ذلك سيلعب بكل قوته وأوراقه الفاعلة على أمل الظهور بصورة مغايرة وتسجيل حضور طيب والخروج بنتيجة إيجابية أقلها تعويض خسارته والذهاب للقاء فاصل سيكون له حساباته.
الاتحاد خسر أمام الكرامة هذا الموسم ثلاث مرات ويتطلع لرد الدين وتأكيد جدارته تحت إشراف مدربه الجديد محمد أبو سعدة، وسيدخل اللقاء واضعاً شعار الفوز في حال أراد استكمال مشواره بالدوري، ولديه مفاتيح قوية عبر جناحه الطائر أنطوني بكر وعقل الفريق المفكر علي ديار بكرلي والحلول الدفاعية لديه ممكنة بوجود العملاقين جميل صدير ووسام يعقوب.
فيما الكرامة يدرك أن طريقه للنهائي لن يكون مفروشاً بالورود لكونه سيواجه فريقاً مقهوراً من نتائجه وسوف يقاتل في سبيل تعويض خسارته، لكن الكرامة لن يكون خارج الملعب، ولديه الكثير من اللاعبين الذين يتمتعون بالخبرة والشباب وجميع مراكزه متكاملة ودكة بدلاء وفيرة، ويطمح التأهل للنهائي وفي اعتلاء منصات التتويج.
ولديه مفاتيح قوية في جميع المراكز أمثال العملاقين عبد الوهاب الحموي وعمر الشيخ علي تحت السلة، وأنس شعبان كصانع ألعاب متميز، وكوكبة من اللاعبين الجيدين.
لذلك التوقع بنتيجة اللقاء أشبه بضرب من ضروب المستحيل نظراً لقوة الفريقين وهاجسهما في تحقيق نتيجة تليق بسمعتهما، فالفريقان يملكان كل مقومات التألق والفوز، ويضمان لاعبين متميزين ولديهم إمكانات كبيرة.
وإن كانت نقاط اللقاء متعلقة بمدى توفيق الشعبان والحموي وبو عيطه من الكرامة، والبكر والصالح، والصدير من الاتحاد.
وستلعب القراءة السريعة وليست المتسرعة لمدربي الفريقين في توظيف مقدرات اللاعبين حسب مجريات اللقاء وتقلبات في حسم نتيجة اللقاء.
يذكر أن الفريقين التقيا في مرحلتي الذهاب والإياب مرتين وفاز الكرامة مرتين بواقع 71-49، 73-69 والتقيا في المربع الذهبي حيث خسر الاتحاد لقاء الذهاب بحلب 98-88.

تأجل الحسم

رد الوحدة الدين لجاره الجيش وتغلب عليه في اللقاء الثاني من سلسلة المربع الذهبي لسلة الرجال بفارق خمس نقاط 75-70 أمس الأول بعد مباراة صبغها الوحدة بلونه وسيطر على مجرياتها واستحق الفوز عن جدارة، وكان الجيش قد فاز في اللقاء الأول الذي جرى الخميس الفائت 72-68، والتقى الفريقان مساء أمس والجريدة قيد الطبع في لقاء فاصل الفائز فيه سيتأهل للمباراة النهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن