الأولى

عقود بالتراضي لإعادة بناء وتأهيل «سكر» الرقة ومسكنة وإسمنت حلب … إلزام محطات الوقود بتركيب أجهزة طاقة شمسية

| الوطن

شدّد مجلس الوزراء على أهمية التركيز على الطاقات المتجددة في مختلف المشروعات الصناعية والاستثمارية وإلزام محطات الوقود بتركيب أجهزة طاقة شمسية، وإعادة النظر بقائمة المستوردات والتركيز على المواد والسلع الأكثر إلحاحاً بالنسبة للسوق المحلية.
وخلال جلسته الأسبوعية أمس برئاسة حسين عرنوس وافق المجلس على عقود بالتراضي لإعادة بناء وتأهيل وتطوير واستثمار شركتي سكر الرقة وسكر الثورة في مسكنة، والشركة العربية لصناعة الإسمنت ومواد البناء حلب.
كما وافق المجلس على تمديد العمل بقرار منح مكافأة شهرية حتى نهاية العام الحالي للأطباء أصحاب الاختصاصات النادرة ومنهم الأطباء الشرعيون وأطباء الأسرة، وأقر نظام استخدام التطبيق الإلكتروني لنقل الركاب للمركبات الصغيرة السياحية والمتوسطة والمسجلة بالفئة الخاصة لدى مديريات النقل.
وأكد المجلس على ضرورة العمل لإيجاد مشروعات تنموية في الأرياف البعيدة والتشبيك بين الوزارات المعنية لإنشاء تجمعات صناعية صغيرة تؤمن فرص عمل مولدة للدخل وتحسن الوضع المعيشي للأهالي، وإعادة إحياء مشروع إقامة خط بحري بين اللاذقية وجبلة، داعياً في الوقت نفسه الاتحادات والنقابات المختلفة إلى إقامة شركات مساهمة لتأمين مختلف مستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن