ثقافة وفن

وائل شرف يكشف سر «لفة العكادة» … كارمن لبس: مش رح كون بالجزء الثاني من مسلسل «مقابلة مع السيد آدم»

| وائل العدس

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع نشاطاً ملحوظاً لكثير من الفنانين السوريين العرب، لنقدم لكم أبرزها عبر السطور التالية:

لفة العكادة

أطل النجم السوري وائل شرف على جمهوره شارحاً كيفية وضع «لفة العكادة» التي خطفت الأضواء في مسلسل «باب الحارة».

وأوضح أن الفنان الراحل وفيق الزعيم الذي جسد دور «أبو حاتم» في العمل الشامي، كان وراء فكرة لفها بطريقة مختلفة من خلال وضع عقدة في ذيلها.

وأشار إلى استخدامه الإكسسوارات كأدوات درامية في شخصية «معتز»، كالخواتم التي كان يبدلها مع كل جزء من المواسم السبعة التي شارك فيها.

ولفت إلى التطور في الشخصية من جزء إلى آخر، وحرصه على دقة التفاصيل في هذا الإطار، كتغير طريقة سير «العكيد» مع تقدمه في السن، لتتحول من هوجاء كثيرة الحركة إلى «راكزة» بسبب نضجه.

تعذر وظروف

أعلنت الممثلة اللبنانية كارمن لبّس تعذر انضمامها للجزء الثاني من مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» الذي انتهى تصويره في دمشق قبل أيام.

وكتبت: «بدي خبّر الكل إنو للأسف مش رح كون بالجزء التاني من المسلسل بسبب كل الظروف يلي قطعت».

وتابعت: «جربنا كتير أنا والمخرج فادي سليم إنو ننسق الأوقات بس للأسف ما مشي الحال، بتمنى لكل الفريق يلي كمّل بالمسلسل كل التوفيق، وإن شاء اللـه بينجح بعد أكتر من الجزء الأول».

حوض السباحة

شاركت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني متابعيها بصورة لها وهي في حوض السباحة تستمتع بقضاء إجازتها الصيفية برفقة عائلتها، وعلقت: «صباح الخير، تمتعوا بالصيف رغم كل الظروف الصعبة يلي عم نعيشها في لبنان».

وأعلنت عن قرب طرح جديدها الفني وهي أغنية مصورة بعنوان «استنى»، من المتوقع أن تطلقها خلال الشهر الحالي.

الذكرى الأولى

أحيت الممثلة المصرية يسرا الذكرى الأولى لوفاة مواطنتها الممثلة رجاء الجداوي، فكتبت: «تفوت سنة وفراقك لسه بيوجع قلبي، كنتِ أختي وصاحبتي وحبيبتي.. سايبة فراغ كبير يا جوجا.. ربنا يرحمك ويصبر (أميرة) ويصبرنا جميعاً على فراقك، وحشتيني أوي، ربنا يجمعنا على خير في الفردوس الأعلى».

5 سنوات

أعلنت الممثلة المصرية ميمي جمال تراجعها عن اعتزالها بعد مرور 5 سنوات على قرارها هذا.

وأكدت أنها تلقت عرضاً للعودة مرة أخرى إلى التمثيل، ووافقت على مبدأ العودة للفن مرة أخرى بعد الاعتزال، وبررت سبب قرارها بالعودة بأنها تملك وقت فراغ كبيراً، ولاسيما أن ابنتيها منشغلتان بمنزلهما، وقالت: « بقالي فترة بفكر أرجع بعد ما ظروفي اتحسنت شوية، وبناتي كل واحدة بقت في بيتها، وأنا لقيت إني ممكن أشتغل بدل ما أنا قاعدة فاضية».

جمال الروح

نقلت الممثلة المصرية ياسمين صبري إلى الجمهور مجموعة من أفكارها حول مفهوم الجمال والحب، كرسالة مباشرة منها لكل من يوجه لها انتقادات، وكتبت: «إن جمالك الحقيقي جمال روحك.. أما تلك القسمات ستذبل يوماً.. في حين الروح تتوهج للأبد!».

وأضافت: «الجاهل وإن يبدي لك الود فإنه في النهاية يصيبك بالجراح من جهله».

كذلك استعانت ببعض كلمات الشاعر شمس التبريزي بوصف الحب، وكتبت: «والأمان.. أعلى منزلة من الحب.. فلا تقترب أبداً حين تنبهر، اقترب فقط حين تطمئن».

فيروس كورونا

أوضحت الممثلة المصرية ليلي طاهر أنها بخير وتعافت من فيروس كورونا منذ نحو 3 أسابيع، بعد الجدل الذي أُثير حول وضعها الصحي.

وقالت إنها شعرت بآلام وأعراض كورونا، بداية شهر حزيران الماضي، وتم احتجازها بالمستشفى تحت الرعاية لمدة 10 أيام، حتى تماثلت للشفاء، ووصفتها بأنها كانت «خفيفة عليها».

وأضافت: «أنا الحمد لله أفضل حالياً لكني أعاني من آلام شديدة في الظهر، وهو سبب غيابي ولا أتواجد في أي مناسبات وسأتجاوز الأزمة قريباً، لكن كورونا ما فيش الحمد لله».

الأحوال الشخصية

أعربت الفنانة العراقية شذى حسون عن استيائها من مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق.

وقالت: «مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق فيه إجحاف كبير للمرأة، فهو يحرم الأم من حضانة فلذة كبدها الذي سهرت عليه الليالي متحملة كل شيء ليأتي الأب في سن السبع سنوات ويأخذه».

وتابعت: «والأدهى في حال وفاة الأب تنتقل الحضانة إلى الجد حتى لو كان عمره 90 سنة، لا لتعديل قانون الأحوال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن