شؤون محلية

التربية تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات الشهادة الثانوية … وزير التربية لـ«الوطن»: البدء باستلام طلبات الاعتراض ابتداءً من اليوم ولخمسة أيام.. ونعمل على عدم قطع الاتصالات في التكميلية

| محمد راكان مصطفى

أصدرت وزارة التربية يوم أمس نتائج شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والثانوية الشرعية، والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لعام 2020ـ ٢٠٢١م وهي الدورة الأولى.

وبيّن وزير التربية دارم طباع في تصريح له أن عدد المتقدمين في الفرع العلمي بلغ 126181 طالباً وطالبة نجح منهم 80491 طالباً وطالبة، بنسبة نجاح مقدارها 63.79 بالمئة في الدورة الأولى فقط.

بينما بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي 67556 طالباً وطالبة نجح منهم 35221 طالباً وطالبة وبنسبة نجاح 52.14 بالمئة في الدورة الأولى فقط .

وبلغ عدد المتقدمين للثانوية الشرعية 1585 طالباً وطالبة نجح منهم 954 طالباً وطالبة وبنسبة نجاح 60.19 بالمئة في الدورة الأولى فقط .

وأشار إلى أنه بلغ عدد المتقدمين للثانوية المهنية النسوية 3396 طالباً وطالبة نجح منهم 1637 طالباً وطالبة وبنسبة نجاح 48.20 بالمئة في الدورة الأولى فقط .

ولفت إلى أنه بلغ عدد المتقدمين للثانوية المهنية الصناعية 17302 طالب وطالبة نجح منهم 7206 طلاب وطالبات وبنسبة نجاح 41.65 بالمئة في الدورة الأولى فقط .

وأوضح أنه بلغ عدد المتقدمين للثانوية المهنية التجارية 11063 طالباً وطالبة نجح منهم 4377 طالباً وطالبة وبنسبة نجاح 39.56 بالمئة، في الدورة الأولى فقط .

وأشار إلى أنه يتم العمل بشكل متواصل لإصدار نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2021م في موعد أقصاه يوم الجمعة الواقع في 16/7/2021م.

وبيّن وزير التربية أنه حصل على العلامة التامة في الفرع العلمي 19 طالباً وطالبة من محافظات دمشق وريفها ودرعا والسويداء وحلب واللاذقية وطرطوس.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» وصف طباع نسب النجاح بأنها ضمن الحدود العامة لكل عام، مبيناً أنه يمكن للطلاب الراغبين بتقديم طلبات اعتراض التقدم بطلباتهم اعتباراً من اليوم ولمدة خمسة أيام، مؤكداً جاهزية الوزارة بشكل كامل لإجراء الدورة التكميلية.

وعن قطع الاتصالات خلال الامتحانات التكميلية بيّن طباع أنه سوف يتم المحاولة لعدم قطع الاتصالات خلال الامتحانات إن كان هناك إمكانية، وفي حال الاضطرار من الممكن عدم قطع الاتصالات والاكتفاء بقطع الانترنت من الساعة 4 فجراً حتى الساعة 8 صباحاً. ووصف تجربة تشفير الأسئلة بالممتازة.

وحصل على العلامة التامة في الفرع العلمي من محافظة دمشق بمجموع 2900 كل من ياسر البلح، وتالا خلف ورشا النوفي، وفي محافظة ريف دمشق الما بركات، ومن محافظة درعا واصف الفروان، ومن محافظة السويداء شهد قيسية، ومن حلب كل من روني محمد وريحان سلطان، ومن محافظة اللاذقية كل من تيم سعد وياسر حمودي ويقين إبراهيم وعلاء إبراهيم ورشيد برهوم وغزل حبيب، ومن محافظة طرطوس محمود أبو عباد وميار شعبان وهادي عباس وحلا الظفير وشيم جديد.

كما حصل على العلامة التامة في الفرع الأدبي المرتبة الأولى إيناس أحمد حميده من محافظة حلب بمجموع 2780، وعلى المرتبة الثانية حلا بشار حسن من محافظة طرطوس بمجموع 2728، وعلى المرتبة الثالثة فرح ملهم نصر من محافظة السويداء بمجموع 2707.

أما في الشهادة الثانوية الشرعية حصلت على المرتبة الأولى الطالبة فاطمة الزهراء التدمري محافظة طرطوس بمجموع 4512 من المجموع العام 4600 درجة، وحصلت على المرتبة الأولى بالشهادة الثانوية المهنية النسوية الطالبة هاجر محمد الخراط من محافظة حماة بمجموع 4151 من المجموع العام 4500 درجة، وفي الشهادة الثانوية المهنية الصناعية حصل الطالب عبد العزيز درويش من محافظة دمشق مهنة التقنيات الكهربائية على المرتبة الأولى على مستوى القطر بمجموع 4476 درجة من مجموع 4500 درجة، وفي الشهادة الثانوية المهنية التجارية حصلت الطالبة ريم الناطور على المرتبة الأولى على مستوى القطر بمجموع 4483 من 4600.

جرحى الوطن يحققون النجاح والتفوق

نجح ستة وخمسون من جرحى مشروع جريح الوطن في امتحانات الدورة الأولى للشهادة الثانوية لهذا العام من بينهم 48 جريحاً في الفرع العلمي، وثمانية في الفرع العلمي.
وتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية 70 جريحاً من مختلف المحافظات.
مشروع جريح الوطن يبارك لجرحانا الذين نجحوا ونأمل أن تفسح الدورة الثانية التكميلية الفرصة لنتائج أفضل توسع وتفتح الأبواب للجرحى نحو مستقبل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن