ثقافة وفن

«إيطاليا مع إنكلترا» و«البرازيل مع الأرجنتين» … نجمات يتوقعن بطلي «اليورو» و«كوبا أميركا»

| وائل العدس

تختتم اليوم الأحد منافسات بطولتي كأس الأمم الأوروبية وكأس أميركا الجنوبية، فيلتقي في الأولى منتخبا إيطاليا وإنكلترا في النهائي الأول، على حين تتقابل البرازيل مع الأرجنتين في النهائي الآخر.

ولأنها شاغلة الناس ومالئة الدنيا فإن الكرة تسيطر على الأجواء العامة وتفرض أجواء تنافسية إن كان على مواقع التواصل الاجتماعي أو في مختلف التجمعات الرياضية.

ست من نجمات الدراما أبدين توقعاتهن وأمنياتهن حول صاحبي لقب البطولتين وإليكم ما قلنه لـ«الوطن»:

المنتخب الأجدر

أكدت مها المصري أنها تقف مع المنتخب الإيطالي لأنها ترى أنه الأجدر باللقب بعدما قدم مباريات استثنائية طوال مشواره في البطولة باستثناء المباراة أمام إسبانيا.

لكنها في الوقت نفسه، لم تخف تخوفها من قوة المنافس الإنكليزي الذي تصاعد أداؤه مباراة بعد أخرى.

وعلى الجانب الآخر، تمنت أن تفوز الأرجنتين باللقب الأميركي الجنوبي، لأن ميسي يستحق أن يفوز ببطولة دولية على صعيد المنتخبات بعد مشواره الذهبي مع برشلونة.

مباراة متكافئة

بدورها فإن صفاء سلطان أشارت إلى أنها لم تتابع الكثير من المباريات بسبب ضيق الوقت وظروف السفر، لكنها كانت تتابع وتقرأ ما يكتبه أصدقاؤها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبدت عشقها للكرة الإيطالية وتمنت أن تفوز بلقب اليورو، معترفة أن إنكلترا ليست بالمنتخب السهل، لكن لا شيء يصعب على الطليان على حد قولها.

في الوقت نفسه، رأت أن الأرجنتين والبرازيل منتخبان قويان والمباراة بينهما متكافئة لكن لا يهمها من سيفوز.

لعيون ميسي

أما سوسن ميخائيل فقالت إنها تحب الكرة الأرجنتينية كرمى عيون نجمها المفضل ليونيل ميسي، موضحة أن راقصي التانغو هم الأقرب لإحراز اللقب على حساب السامبا حتى وإن كانت البطولة تقام على أراضي البرازيل.

على المقلب الآخر، توقعت أن يفوز الإنكليز باللقب الأوروبي لأنهم يلعبون على أرضهم مع دعم جماهيري كبير، مبينة أنها كانت تشجع منتخب إسبانيا الذي خرج على يد إيطاليا بركلات الحظ، وكانت تمني النفس بأن تشاهد منتخبها المفضل في النهائي.

الكرة الشاملة

وكشفت ريم عبد العزيز أنها كانت تشجع منتخبي هولندا وإسبانيا لأنهما يقدمان كرة شاملة، لكن الحظ لم يحالفهما في المنافسة على اللقب.

وشددت على أن اللقب الأوروبي قريب جداً من إنكلترا لأنها تلعب على أرضها وبين جمهورها، لكنها ستفوز بصعوبة أمام منافس شرس كالمنتخب الإيطالي.

كما توقعت أن تفوز البرازيل باللقب الآخر للسبب ذاته على اعتبار أنها تلعب على أرضها مع افتقاد عنصر الجمهور بسبب وباء كورونا.

فوز الآزوري

قالت عبير شمس الدين إنها منذ اليوم الأول من البطولة توقعت أن يفوز الآزوري الإيطالي بلقب البطولة، ومازالت حتى الآن متمسكة برأيها وترى أن اللقب لن يفوز فيه سوى الطليان، مع الاحترام الكامل للإنكليز الذين قدموا بطولة جيدة.

وأضافت إنها ورغم خبرتها الكروية المتواضعة إلا أنها تعتقد أن البرازيل ستحافظ على لقبها ولن تسمح للأرجنتين بسحب اللقب من ملعبها، إلا إذا كان ميسي بأوج عطائه لأنه اللاعب الوحيد القادر على صنع المفاجآت.

مباراة صعبة

رأت عهد ديب أن التوقع بالنسبة للمباريات النهائية أمر صعب للغاية، وخاصة أن مستوى المنافسين الأربعة قريب جداً.

وأكدت أنها عاشقة للمنتخب الإيطالي وتشجعه في كل البطولات وتتمنى فوزه ببطولة أوروبا، متوقعة أن تكون المباراة صعبة جداً أمام الإنكليز، وكشفت أنها أصابت بتوقعها طرفي النهائي في تصريحات سابقة، وبقي أن تصيب بهوية الفائز.

كما أبدت حيرتها حول نهائي «كوبا أميركا» على اعتبار أن الأرجنتين تمتلك ميسي والبرازيل لديها نيمار، مع أفضلية كبيرة للأول، لكن الاثنين لاعبان كبيران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن