رياضة

المحروس وصل واليوم مؤتمر صحفي … قرعة متوازنة للمنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية

| الوطن

وصل أمس السبت المدرب الوطني نزار محروس قادماً من عمّان لاستلام تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم خلفاً للمدرب التونسي نبيل المعلول، واستقبله عند الحدود مع الأردن العميد حاتم الغايب رئيس اتحاد الكرة، وفور وصوله إلى مقر اتحاد كرة القدم في الفيحاء عقد اجتماع للتباحث مع المحروس بأمور المنتخب، واستقبل المدرب المذكور عند مدخل الاتحاد بالعراضة الشامية.
وجاء تعيين المحروس بعد مشاورات عديدة مع عدة مدربين وطنيين مساء الأربعاء الماضي.
وفي اتصال مع المحروس قال لـ«الوطن» وقت صدور قرار الاتفاق معه: إن الطريق نحو كأس العالم ليس سهلاً فمجموعتنا شرسة والجميع لديه طموح بالوصول إلى المونديال، وأضاف: بالعزم والتصميم والإرادة قادرون على تقديم أداء جيد وتحقيق الأمنيات والتوفيق من الله.
وعن برنامجه القادم: قال سنجتمع مع اتحاد كرة القدم وسنضع خطة الاستعداد من معسكرات ومباريات استعدادية وسنتفق على الكثير من الأمور التفصيلية المهمة، معتبراً أن نجاح المنتخب بحاجة لعمل جماعي ويتطلب دعماً من الجميع وتكاتفاً كاملاً من أسرة اللعبة.
الأصداء التي خلفها التعاقد مع المحروس كانت إيجابية وساهمت بحماية اتحاد كرة القدم نوعاً ما بعد الفشل الذريع مع التعاقد مع المعلول والتخبط الذي رافق المنتخب في المرحلة الماضية.
ومن المفترض أن يتعامل اتحاد كرة القدم بجدية كاملة مع المرحلة القادمة لتبييض صفحته وإصلاح أخطائه علّ منتخبنا يدخل التصفيات بنفس عالية وهمة كبيرة ويحقق ما يتمناه جمهور الكرة السورية.

قرعة متوازنة

على صعيد آخر سحبت صباح يوم الجمعة الماضي قرعة التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية وجاء منتخبنا بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر واليمن وسيريلانكا، المراقبون أكدوا أن الصعوبة تكمن بلقاء قطر التي تستضيف فرق المجموعة على أرضها ابتداء من 27 تشرين الأول المقبل حيث يلعب منتخبنا مع سيريلانكا ثم يواجه اليمن يوم 29 من الشهر ذاته ويختتم مشاركته بالتصفيات بعد يومين (31/10) مع المنتخب القطري، ويتأهل أوائل المجموعات إلى النهائيات بشكل مباشر وعددهم 11 منتخباً، كما يتأهل أفضل خمسة منتخبات جاءت بالمركز الثاني.

وعن القرعة قال مدرب منتخبنا الأولمبي رأفت محمد: القرعة متوازنة وسنعمل من أجل التأهل من بوابة المركز الأول بعيداً عن حظوظ المركز الثاني.

مرحلة الاستعداد الثالثة بدأت اليوم الأحد بمعسكر في دمشق وتستمر حتى العيد، ثم سنمنح اللاعبين إجازة العيد، ومن المتوقع أن نقيم معسكراً في دبي أوائل شهر آب القادم ولدينا مشاركة ببطولة غرب آسيا التي ستجري في السعودية مطلع تشرين الأول القادم.

ويجري اتحاد كرة القدم اتصالاته الآن من أجل تأمين بعض المباريات الاستعدادية للمنتخب التي ستعلن في وقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن