رياضة

في المؤتمر الصحفي لمدرب منتخبنا نزار محروس … حلم المونديال ليس مستحيلاً

| الوطن

عقد اتحاد كرة القدم في السادسة من مساء أمس الأحد في قاعة الاجتماعات بمدينة الفيحاء مؤتمراً صحفياً قدم فيه مدربه الجديد نزار محروس لوسائل الإعلام.

حاتم الغايب رئيس الاتحاد أشار إلى أن معايير اختيار المدرب جاءت وفق رأي اللجان المختصة، إضافة للسيرة الذاتية للمدرب الذي أهلته ليكون على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني الأول، وأضاف: لم يتطرق المحروس لأي شروط، وهذا يدل على أنه أتى للعمل، تطرق لكل شيء إلا شروط العقد المادية ومدة العقد.
وعن عقد المعلول قال: طالب المعلول برواتبه وفي حال مرور 15 يوماً يعتبر أن العقد تم فسخه وسنحاول إنهاء العقد معه بالتراضي ودون شرط جزائي.

مغامرة سعيدة

نزار محروس قال: العمل بدأ منذ وصولي دمشق ولا مجال للتكاسل، فقط عطلة عيد الأضحى هي إجازة، نتواصل مع اللاعبين ذو الأصول السورية، وسنبدأ باللاعبين المحليين من خلال معسكرات خاصة، سنعطي الفرصة للجميع.

وأضاف: قبلت المهمة ولو أنها تندرج ضمن باب المغامرة، فالوقت ضيق، لكن هذه المغامرة ستكون محفوفة بالسعادة لأن المنتخب يصل ولو بشكل متقطع لمراحل حاسمة من التصفيات المونديالية.

وعن خطته قال: عقدت جلسة عمل مع اتحاد الكرة بحثنا فيه موضوع الملاعب والمعسكرات والأرض المفترضة وملف اللاعبين المغتربين وسنستدعي جميع اللاعبين الذي يحققون الفائدة للمنتخب.
وعن توقعاته لما سيعانيه مع المنتخب قال: تتمثل المعاناة بشكل رئيس بعدم اجتماع اللاعبين دائماً، وأعول على ثقافة المحترفين وثقتهم بأنفسهم، واقع التصفيات يفرض نفسه، أثق بأنهم سيقدمون أقصى ما عندهم.

محترفون

وعن اللاعبين المحترفين قال: محمد عثمان من دون ناد وتم إخباره بأنه يجب أن يتعاقد مع أحد الأندية.

وفي جوابه على سؤال: هل سيتواجد مغتربون غير خليل الياس، قال: المغترب ليس من السهل أن يأتي، سندرس قوام المنتخب والمركز الذي فيه خلل وهناك لاعب مغترب يمكن مشاهدة الفيديوهات والاقتناع به إذا كان هناك نقص بالمركز.

متفرقات

• طلب المحروس أن يبدأ الدوري في 13 آب ليتسنى له رؤية المزيد من اللاعبين مع أنديتهم.

• ما يخص أحمد الصالح فقد تواصلت معه، هو لاعب مهم ولن يحتاج لعمل جراحي، لكنه يحتاج لستة أسابيع لكي يتمرن.

• لاعبونا جيدون لكن الدوري ضعيف وأولى معطيات تطوير الدوري يبدأ من إيجاد ملاعب جيدة بالدرجة الأولى، وروزنامة مقدسة للنشاطات الداخلية والخارجية.

• المشاركة بدورة تشرين لا تلبي الطموح وأنا أفضل أن ألعب مع منتخبات.

• من الضروري أن نلعب مباراتين من منتخبين قويين قبل أن ندخل التصفيات.

• لا يوجد منتخب صعب وسهل في التصفيات، المنتخب الأكثر انسجاماً وجاهزية ستكون حظوظه وافرة، وسنعمل على تحقيق هذين العاملين المهمين بمنتخبنا.

• معسكر الذي سيبدأ اليوم سيكون انتقائياً للاعبي الدفاع ولاعبي الارتكاز، استدعينا أفضل لاعبي هذا الخط من اللاعبين المحليين.

• تم طي عقوبة عمر خريبين.

• تفاصيل وافية عن المؤتمر بعدد الغد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن