عربي ودولي

مواجهات عنيفة جنوب محافظة البيضاء اليمنية

| وكالات

تستمر المعارك الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات الرئيس هادي وتنظيم القاعدة المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، وذلك في الأطراف الجنوبية الغربية لمديرية الزاهر، جنوب محافظة البيضاء.
وتواصل قوات حكومة صنعاء شن هجومها المضاد للعملية العسكرية التي أطلقتها قوات الرئيس هادي في المحافظة، وقد تمكنت قوات حكومة صنعاء على إثرها من استرداد المناطق والمواقع التي سيطرت عليها قوات هادي وتنظيم القاعدة، وأبرزها المركز الإداري لمديرية الزَّاهِر.
واستهدفت طائرات التحالف السعودي مديرية الزاهر خلال الساعات الأخيرة بـ4 غارات، دعماً لقوات هادي وتنظيم القاعدة المتراجعة، كما تدور المواجهات بين الطرفين في منطقة الحازمية بمديرية الصَّومَعَة الممتدة بين محافظتي البيضاء وشبوة، التي تعد من أبرز معاقل تنظيم القاعدة شرق محافظة البيضاء.
كما شهدت منطقة لِيّعرف غرب منطقة أسّداس، المركز الإداري لمديرية رغوان شمال محافظة مأرب مواجهاتٍ عنيفةً. ودارت معارك عنيفة في وادي الجَفْرة ومنطقة حَلحَلان بين مديريتي مَدْغِل الجِدْعان ورغوان شمال غرب محافظة مأرب، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.
وشنّت طائرات التحالف السعودي 9 غاراتٍ، استهدفت فيها مديرية رغوان خلال الساعات الماضية، كما قصفت مقاتلات التحالف السعودي بـ5 غارات مديرية صرواح، لإسناد قوات الرئيس هادي وحزب الإصلاح في التصدي لهجمات قوات حكومة صنعاء المتواصلة باتجاه مدينة مأرب الغنية بالنفط، شمال شرق اليمن.
ودارت معارك، أول من أمس، في الأطراف الجنوبية الغربية لمديرية الزاهر، جنوب محافظة البيضاء، وقامت طائرات التحالف السعودي كذلك بالإغارة على مناطق في عدة محافظات يمنية في محاولة لدعم القوات المتراجعة.
إلى ذلك، أصيب يمنيان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة.
كما شن طيران العدوان السعودي الأميركي غارة على مديرية الظاهر، من دون أن يبلغ عن سقوط ضحايا حتى اللحظة وفقاً لما ذكره موقع «المسيرة نت» في محافظة.
يأتي ذلك في سياق الجرائم والاعتداءات اليومية التي يرتكبها العدوان السعودي ومرتزقته على مختلف المحافظات اليمنية وخصوصاً الحدودية منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن