سورية

«قسد» تداهم قريتين بريفي الحسكة ودير الزور وتختطف عدداً من الأهالي … أنباء عن اجتماع روسي مع الاحتلال التركي لإعادة تشغيل محطة مياه «علوك»

| وكالات

ترددت أمس أنباء عن أن وفداً من القوات الروسية الصديقة، أجرى أمس اجتماعاً مع ضباط من قوات الاحتلال التركي، في منطقة علوك بريف رأس العين المحتلة في الحسكة، من أجل تشغيل محطة علوك للمياه، وذلك بعد مضي 17 يوماً على قطع الاحتلال التركي مياه الشرب عن الحسكة.
وبينما قام رتل للاحتلال الأميركي مؤلف من 4 مصفحات، بإجراء دورية من منطقة الرميلان وصولا إلى حي جمعايا بمدخل القامشلي الشرقي، داهمت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد»، قرية عبدان في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، بالترافق مع اختطافها عدداً من أهالي بلدة الشعفة بريف دير الزور خلال اقتحامها البلدة والاعتداء على الأهالي.
وفي التفاصيل، فقد دخلت عربات روسية إلى المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية في ريف الحسكة، للاجتماع بضباط من الاحتلال التركي، بهدف تشغيل محطة علوك للمياه، بعد مضي 17 يوماً على قطع الاحتلال التركي مياه الشرب عن الحسكة، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وأوضحت المصادر إلى أن 4 مدرعات روسية توجهت صباح أمس إلى «ممر الأسدية» شمال الحسكة، حيث دخلت اثنتان منها إلى مكان الاجتماع مع الاحتلال التركي في علوك.
ولا تزال محطة علوك التي تغذي مدينة الحسكة ومناطق في ريفها، وتسيطر عليها قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية لها في ريف مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة، متوقفة عن العمل منذ 26 حزيران الفائت، بينما تعاني مدينة الحسكة ومناطق في ريفها أزمة مياه تتزايد يوماً بعد آخر.
من جانب آخر، قام رتل للاحتلال الأميركي مؤلف من 4 مصفحات، برفقة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية، بتسيير دورية من منطقة الرميلان وصولا إلى حي جمعايا بمدخل القامشلي الشرقي في الحسكة، وذلك للمرة الأولى منذ أشهر، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».
وجرى تسيير الرتل بتغطية جوية من حوامات هليكوبتر على الشريط الحدودي السوري التركي كـ «جزء من تعهدات واشنطن بحفظ الأمن والاستقرار للسكان المحليين شرق الفرات».
وأطلقت الحوامات قنابل تحذيرية فوق مدينة القامشلي كجزء من آلية التنسيق المشترك بين الجيش الروسي والاحتلال الأميركي من خلال قناة الاتصال الدائمة.
وفي السياق، ذكر موقع قناة «روسيا اليوم»، أن وفداً رفيع المستوى من جيش الاحتلال الأميركي «زار» مدينة الرقة للمرة الأولى منذ سنتين والتقى قيادات ميليشيات «قسد».
من جهة ثانية، شنت ميليشيات «قسد» بدعم من قوات الاحتلال الأميركي، عملية مداهمة في قرية عبدان التابعة لمدينة الشدادي في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة، واعتقلت خلالها ثلاثة أشخاص بزعم أنهم من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.
في غضون ذلك، اختطفت «قسد» عدداً من أهالي بلدة الشعفة بريف دير الزور خلال اقتحامها البلدة والاعتداء على الأهالي، حسبما نقلت وكالة «سانا»، عن مصادر محلية، أن الميليشيات اقتادت عدداً من المختطفين إلى جهة مجهولة، بينما اقتادت الشبان إلى معسكرات للتجنيد الإجباري لزجهم في القتال بصفوفها.
من جانب منفصل، شهد «مخيم الهول» في ريف الحسكة، والذي تديره ميليشيات «قسد» بعد منتصف ليل الأحد الإثنين عملية قتل جديدة، راح ضحيتها لاجئ من الجنسية العراقية بعد استهدافه بعدة رصاصات أثناء وجوده في خيمته ضمن القسم الثالث من المخيم، حسب مصادر إعلامية معارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن