سورية

إحباط هجوم على دير سلمان.. والقضاء على دواعش بدير الزور … القوى الجوية السورية والروسية تدمِّر 237 هدفاً في 131 طلعة خلال يومين

الوطن – وكالات :

بينما دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكاراً وخطوط إمداد للتنظيمات المسلحة في ريف القنيطرة، صدت وحدات من الجيش العربي محاولة من التنظيمات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية لاقتحام بلدة دير سلمان.
من جهته كثف سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية من غارته ضد التنظيمات الإرهابية لتصل في الـ48 ساعة الماضية إلى 131 طلعة جوية دمرت 237 هدفاً للإرهابيين بأرياف محافظات حماة واللاذقية وحمص وحلب والرقة وريف دمشق.
وفي التفاصيل فقد ذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن»، أن مجموعات مسلحة في غوطة دمشق الشرقية شنت هجوماً على نقاط للجيش في بلدة الدير سلمان بمنطقة المرج، ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين هؤلاء المسلحين وعناصر الجيش الذين أرغموا المهاجمين على التراجع وذلك بالترافق مع استهداف سلاح الجو التابع للجيش تحركات المسلحين.
وحسب ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي فقد واصلت وحدات من الجيش وسلاح الجو التابع له استهداف مراكز وتجمعات ميليشيا «جيش الإسلام» في مدينة دوما ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين، ما دفع الميليشيا والمجموعات المسلحة المتآلفة معها إلى إعادة نشر أقفاص حديدية على أسطح الأبنية وداخل أحياء مدن الغوطة وبداخلها مواطنون سوريون وعائلاتهم من المختطفين لاستخدامهم كدروع بشرية.
في جنوب البلاد أشارت مصادر ميدانية في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء إلى أن سلاح المدفعية دك بضربات محكمة أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في محيط قرية أوفانيا وأحراش قريتي طرنجة وجباتا الخشب بالريف الشمالي لمحافظة القنيطرة.
وأكدت المصادر أن الضربات أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وعتاد حربي في هذه القرى التي تعد أحد خطوط إمداد تلك التنظيمات بالأسلحة المتطورة من العدو الإسرائيلي ونقل مصابيهم إلى مشافيه.
وبينت المصادر الميدانية أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في خان أرنبة دمرت سيارة للتنظيمات المسلحة محملة بالأسلحة والذخيرة على محور الحميدية جباتا الخشب.
وأما في دير الزور فقد وجه الطيران الحربي السوري ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار لمسلحي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ومحاور تحركاتهم.
وقال مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»: إن سلاح الجو في الجيش شن سلسلة غارات جوية على أوكار ومحاور تحركات مسلحي داعش شمال مدينة موحسن وقرى الجفرة والمريعية وحويجة المريعية بالريف الشرقي. وأكد المصدر أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي التنظيم المتطرف وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات وكميات من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.
ولفت المصدر إلى أن طلعات الطيران الحربي السوري الجوية على بؤر مسلحي داعش في حيي الحويقة والحميدية بمدينة دير الزور أدت إلى تدمير آليات وعتاد للمسلحين والقضاء على أعداد منهم.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري أمس تدمير 237 هدفاً للتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال طلعات جوية للطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية في الساعات الـ48 الماضية في أرياف محافظات حماة واللاذقية وحمص وحلب والرقة وريف دمشق.
ولفت المصدر في تصريح نقلته «سانا» إلى أن الطيران الروسي «نفذ خلال الـ48 ساعة الماضية 131 طلعة جوية» تنفيذاً للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمحاربة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش «أسفرت عن تدمير 17 مقر قيادة و7 مستودعات ذخيرة متنوعة و22 موقع مدفعية ومعسكر تدريب و189موقعاً محصناً وملجأً للإرهابيين».
وذكر المصدر أن الطلعات الجوية أسفرت عن «تدمير مقرات محصنة وملاجئ وقاعدة للرشاشات الثقيلة لتنظيم «داعش» الإرهابي في محيط تدمر بريف حمص».
وبين المصدر أن الطلعات الجوية «دمرت مستودع أسلحة لتنظيم «داعش» الإرهابي بالقرب من حرستا القنطرة ومصنعاً لتصنيع العبوات والذخائر جنوب دوما بريف دمشق».
وأشار المصدر إلى أنه تأكد «تدمير معسكر لتنظيم جبهة النصرة يضم نحو 200 إرهابي ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة في ريف حلب».
ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية «دمرت مركز قيادة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي بالقرب من بلدة سلمى بريف اللاذقية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن