الأولى

إبراهيم: الخدمات حالياً في مشفى جامعة البعث مجانية.. مخلوف: تعزيز دور المجالس المحلية لضبط الأسواق … عرنوس من حمص لـ«الوطن»: ارتفاع الأسعار لن يتجاوز 5 بالمئة ولا يزيد عن 25 بالمئة للنقل

| حمص- نبال إبراهيم

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أن رفع سعر المازوت بالتأكيد أثّر في ارتفاع شيء من الأسعار لكن الهدف توجيه الدعم إلى مستحقيه والأخذ بموضوع هيكلة هذا الدعم وتصويب استثمار المشتقات النفطية، مشيراً إلى أن ارتفاع الأسعار لن يتجاوز نسبة 5 بالمئة بشكل عام، باستثناء النقل الذي سيطوله ارتفاع بما لا يزيد على 25 بالمئة على الإطلاق من أجور النقل.
ودشن عرنوس عدداً من المشاريع في محافظة حمص خلال جولته على المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة على رأس وفد حكومي ضم كلاً من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والموارد المائية والإدارة المحلية والبيئة ومنها المشفى الجامعي في جامعة البعث.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش جولته للمحافظة لفت عرنوس إلى أن مكرمة سيد الوطن بزيادة 50 بالمئة على الراتب لكل العاملين في الدولة و40 بالمئة للمتقاعدين جاءت لتحسين الواقع المعيشي، مؤكداً أن هذه الزيادة لم تحصل على الإطلاق في أي مرحلة من مراحل عمر الحكومة السورية الحديثة.
وبيّن عرنوس أن تدشين مشفى جامعة البعث جاء بتوجيه من سيد الوطن الرئيس بشار الأسد، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي بذلت من الجهات المعنية والجهات المتابعة والحكومة لتنفيذ هذا المشروع وتأمين الاعتمادات اللازمة له.
بدوره أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم أن المشفى بات جاهزاً ببنائه الإنشائي وإكسائه وتجهيزاته الطبية التي تعتبر من أحدث التجهيزات في دول العالم لاستقبال الطلبة وتدريبهم من الكليات الطبية سواء في المرحلة الجامعية الأولى أم مرحلة الدراسات العليا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية للمواطنين في المنطقة الوسطى.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار إبراهيم إلى أن الخدمات الطبية التي يقدمها المشفى حالياً من الاستطباب والمعالجة والعمليات الجراحية وغيرها ستكون حالياً مجانية لجميع المواطنين لتصبح لاحقاً أجوراً شبه مجانية ورمزية.
بدوره لفت وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف إلى أن الاهتمام ينصب اليوم على دور المجالس المحلية وتعزيز مسؤولياتها بضبط الأسواق والأسعار وحماية المستهلك بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وبقية الجهات ذات الصلة.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش اجتماعه مع رؤساء الوحدات الإدارية بالمحافظة كشف مخلوف عن تشكيل لجان عمل من المجالس ولجان الأحياء والضابطة التموينية لتقوم بدورها من تنظيم الضبوط بحق المخالفين وإحالتهم للقضاء، منوهاً أنه في الوحدات الصغيرة التي لا يوجد فيها أجهزة من التجارة الداخلية هناك لجان مهمتها الإبلاغ عن أي مخالفة.
وأكد وزير الموارد المائية تمام رعد عقب وضع غرفة المناورة بين قناة الجر القديمة والحديثة بالخدمة لـ«الوطن» أن وضع هذا الخط بالخدمة يقلّل من الهدر ويزيد عامل الأمان في استثمار مياه الشرب، مبيناً أن الكلفة الإجمالية للمشروع لما تم وضعه بالخدمة فقط حسب الأسعار الرائجة تقدر بـ 95 مليار ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock