الأولى

الاحتلال الأميركي يعزّز قواعده غير الشرعية بعد تزايد استهدافها … محافظ الحسكة: جهود تبذل لإعادة تشغيل محطة «علوك» ستثمر خلال أيام

| الوطن- وكالات

كشف محافظ الحسكة غسان خليل عن جهود جيدة تبذل لإعادة تشغيل محطة مياه علوك، في وقت تردّدت فيه أنباء بأن وفداً من القوات الروسية الصديقة، أجرى أمس اجتماعاً مع ضباط من قوات الاحتلال التركي، في منطقة علوك بريف رأس العين المحتلة في الحسكة، من أجل تشغيل المحطة.
محافظ الحسكة وفي تصريحات له نقلها الموقع الرسمي للمحافظة، لفت إلى وجود جهود تبذل لإعادة تشغيل محطة مياه علوك، وقد تثمر خلال الأيام القليلة القادمة، مبيناً أنه وخلال هذه الفترة يجب الاستمرار في الإجراءات المتبعة لتأمين مياه الشرب، سواء عبر تعبئة خزانات الأهالي أو الخزانات المنتشرة في الشوارع أو التعبئة المباشرة، موجهاً بضرورة تنظيم عملية التوزيع حسب القطاعات المحددة ضمن مدينة الحسكة وتحقيق العدالة في توزيع المياه.
يأتي ذلك في وقت تحدثت فيه مواقع إعلامية معارضة بأن وفداً من القوات الروسية الصديقة، أجرى أمس اجتماعاً مع ضباط من قوات الاحتلال التركي، في منطقة علوك من أجل تشغيل محطة المياه، وذلك بعد مضي 17 يوماً على قطع الاحتلال التركي مياه الشرب عن الحسكة.
وأشارت المصادر إلى أن عربات روسية دخلت إلى المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية في ريف الحسكة، للاجتماع بضباط من الاحتلال التركي، بهدف تشغيل محطة علوك للمياه.
وأوضحت المصادر أن 4 مدرعات روسية توجهت صباح أمس إلى «ممر الأسدية» شمال الحسكة، حيث دخلت اثنتان منها إلى مكان الاجتماع مع الاحتلال التركي في علوك.
تأتي هذه التطورات في وقت عززت فيه قوات الاحتلال الأميركي، وبشكل كبير، قواعدها غير الشرعية في محافظتي دير الزور، والحسكة، حيث استقدمت المزيد من الأسلحة والمعدات اللوجستية، من العراق، وذلك بعد تزايد عمليات استهدافها خلال الأيام القليلة الماضية.
وأدخلت قوات الاحتلال الأميركي، أمس، رتلاً جديداً محملاً بأسلحة وذخائر ومعدات لوجستية قادماً من الأراضي العراقية لدعم قواعدها العسكرية غير الشرعية بريف الحسكة، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
ونقلت الوكالة عن مصادر محلية من تل حميس في ريف القامشلي بمحافظة الحسكة: بأن رتلاً مؤلفاً من 37 آلية تشمل شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر وأخرى محملة بعتاد لوجستي إضافة إلى 3 ناقلات تحمل مدرعات عسكرية جديدة و8 ناقلات محملة بصناديق ضخمة مموهة قدم من الأراضي العراقية وتوجه إلى ناحية تل حميس ومنها إلى عدد من قواعد الاحتلال بريف الحسكة.
ولفتت المصادر إلى أن ثلاث مدرعات عسكرية للاحتلال الأميركي وثلاث سيارات رباعية الدفع مركب عليها رشاشات متنوعة تابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» الانفصالية الموالية للاحتلال، رافقت الرتل منذ دخوله إلى الأراضي السورية.
كما استقدم الاحتلال الأميركي، وميليشيات «قسد»، ليل الأحد- الإثنين، تعزيزات كبيرة إلى حقلي «العمر» و«كونيكو» في ريف دير الزور، وذلك بعد تكرار عملية استهدافهما، خلال الأيام القليلة الماضية، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وبيّنت المصادر، أن أكثر من 20 عربة عسكرية للاحتلال الأميركي وصلت أول من أمس، إلى حقلي «العمر» النفطي و«كونيكو» للغاز، اللذين تتخذهما قوات الاحتلال الأميركي قاعدتين لها، وذلك بعد ساعات من تكرار استهدافهما.
كذلك عزّزت ميليشيات «قسد» مواقعها حول قاعدة «حقل العمر» وداخلها بنحو 150 مسلحاً، ورفعت سواتر ترابية في محيط القاعدة، تزامناً مع زيادة عدد نقاط الاستطلاع من 18 نقطة إلى 25 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن