الأولى

الحربي دمّر مواقع «داعش» في البادية الشرقية … الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة لـ«خفض التصعيد» ويرد على الخروقات

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

كشف مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دفع بتعزيزات إلى كفر زيتا بريف حماة الشمالي لمساندة القوات المرابطة بريف إدلب عندما يحين موعد بدء العملية العسكرية لتحرير إدلب.
وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي الغربي، دكت صباح أمس بالمدفعية الثقيلة، نقاطاً لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي والتنظيمات والميليشيات المتحالفة معه في حميمات وقسطون وقليدين والزقوم والعنكاوي والسرمانية والزيارة بسهل الغاب الشمالي الغربي، محققةً فيها إصابات مباشرة.
كما دكت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب، مواقع للإرهابيين في كنصفرة والرويحة والفطيرة وتفتنــاز، وعــدة مواقــع في جبــل الزاويــة بريف إدلب الجنوبي، وفق المصدر، الذي أكد أن هذه الضربات كبدت الإرهابيين خسائر كبيرة، وعرف من الإرهـــابيين القتلى باســتهداف مواقعهــم بتفتناز، الإرهابيان الملقبان بـ«أبي معاوية طعوم»، و«أبي يعقوب طعوم».
وأشار المصدر إلى أن الإرهابيين اعتدوا أمس، بعدة قذائف صاروخية على نقاط عسكرية بسهل الغاب ومحاور بريف إدلب، في خرق فاضح لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد»، فكان الرد عليهم بالأسلحة المناسبة.
من جهتها، ذكرت مواقع إلكترونية معارضة، أن قوات الجيش العربي السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة، موقعاً لما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي شمال شرق مدينة إدلب، ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين وإصابة آخرين بجروح.
وأوضحت المصادر، أن المسلحين يعملان في صفوف ميليشيا «جيش الأحرار» المنضوية فيما تسمى «الجبهة الوطنية للتحرير» التابعة لـ«الجيش الوطني».
بموازاة ذلك، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، شنّ عدة غارات على مواقع لتنظيم داعش، في قطاعات حماة ودير الزور والرقة من البادية الشرقية.
وأوضح المصدر، أن الغارات حققت أهدافها بتدمير تلك المواقع بمن كان فيها من إرهابيين، ولفت إلى أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة، واصلت تمشيط قطاعات البادية الشرقية، لتطهيرها من بقايا فلول داعش، وفق الخطة العسكرية المتبعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن