رياضة

هل يشارك حطين وجبلة في دورة الوفاء؟

| اللاذقية - محسن عمران

لم تتضح الأمور حول مشاركة فريقي جبلة وحطين في دورة الوفاء والولاء التي تحمل الرقم 21 هذا العام والتي ينظمها نادي تشرين سنوياً بمناسبة ذكرى انتخاب الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية.
وتبدو مشاركة حطين ضعيفة بسبب عدم وجود فريق لديه حتى الآن حيث لم يتم التعاقد مع أي لاعب رغم أن الإدارة تعاقدت مع المدرب عبد الناصر مكيس لقيادة الفريق في الموسم المقبل ولكن الظروف المادية وغياب الداعم وعدم وجود الوقت الكافي للإدارة الجديدة للملمة الجراح ورأب الصدع تجعل من المشاركة أمراً صعباً رغم الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لمشاركة الحيتان الذين غابوا العام الماضي أيضاً لنفس الأسباب.
أما في جبلة فالوضع معاكس تماماً فرغم وجود استقرار إداري والتجديد لمعظم لاعبي الفريق الذي فاز بكأس الجمهورية إلا أن عدم وجود مدرب حتى الآن قد يكون السبب أيضاً في عدم المشاركة ولم تنقطع الاتصالات بين اللجنة المنظمة وإدارة نادي جبلة حتى اللحظة لضمان مشاركة النوارس.
ووجهت اللجنة المنظمة للدورة الدعوة لعدد من فرق الدوري الممتاز للمشاركة وأعطت معظمها موافقة مبدئية كالوثبة والشرطة وعفرين والفتوة والاتحاد والنواعير وأيضاً منتخب الشباب.
وتقام الدورة في الثلاثين من الشهر الحالي وتعتبر أفضل استعداد لفرق الدوري قبل بدايته حيث سينطلق في الثالث عشر من الشهر المقبل وتوفر على الأقل ثلاث مباريات لكل فريق وبالتالي تحرص جميع الفرق على المشاركة.
وأنهت اللجنة المنظمة جميع الإجراءات المترتبة لتنظيم الدورة وتحاول جاهدة إقامة المباريات ليلاً هرباً من حر ورطوبة الساحل العاليتين وتشجيعاً لحضور الجمهور.
وكان تشرين قد أحرز اللقب للمرة الخامسة في تاريخ الدورة العام الماضي بعد فوزه على الكرامة في المباراة النهائية بهدفين نظيفين.

إيقاف تدريبات منتخب أشبال اللاذقية

بعد تأجيل موعد مباريات نهائيات بطولة المحافظات للأشبال التي كانت مقررة في دمشق مطلع الشهر الحالي بمشاركة أبطال المجموعات اللاذقية وحماة وحلب ودرعا لعدم وجود حجوزات في فنادق الاتحاد الرياضي ولعدم التوصل إلى اتفاق بإقامة المباريات في حمص قررت اللجنة الفنية لكرة القدم في اللاذقية التي يرأسها المدرب محمود فيوض إيقاف تمارين المنتخب وإعادة اللاعبين للتمرين مع أنديتهم بعد شعورهم بالملل نتيجة التمارين الطويلة وعدم وجود فرق للعب مباريات ودية وتوفيراً للنفقات على أن يعود المنتخب للتمارين فور الإعلان عن الموعد الجديد للبطولة.

من جهة أخرى خرج منتخب ناشئي اللاذقية من المنافسة على بطولة الجمهورية بعد خسارته أمام الرقة التي فازت أيضاً على الفريق الثالث في المجموعة وهو منتخب حمص وبالتالي تأهلت للنهائيات وذلك في المباريات التي أقيمت في حماة السبت والإثنين الماضيين وأصبحت مباراة اللاذقية وحمص تحصيل حاصل وقد لا تقام هذه المباراة توفيراً للنفقات أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن