عربي ودولي

بينيت يهاجم نتنياهو والمعارضة ويصفهم بـ«الوقحين الجدد»

| وكالات

هاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية نفتالي بينيت، مساء أول أمس، أعضاء المعارضة الإسرائيلية، وتوجه في خطابه أمام الكنيست إلى عدد من النواب من بينهم بنيامين نتنياهو، وقال «نتنياهو، ديستل وسموتريش- أنتم تحولتم إلى وقحين جدد، ما قمتم بإهماله – نحن نقوم بإصلاحه، وأنتم الوقحون الجدد فقط تتذمرون، تولولون، وتتباكون.
وهنا ذكر أسماء كل من ياريف لافين، ماي غولان ونير بركات وقال: «دخلتم بسرعة كبيرة إلى وظيفة الوقحين، وأيضاً حين ترون الأمور الرائعة تحدث – أنتم غير قادرين على الثناء. أسبوعاً بعد أسبوع، نتنياهو خشي إقامة مسيرة الأعلام – ونحن أقمناها. تأمّلنا أن نرى التصفيق، لكنكم فقط اشتكيتم، لأنكم المنافقون الجدد».
وأضاف «بعد عام ونصف العام تسبب بها نتنياهو وميري ريغف في إخفاق الطفرات مع 6.430 حالة وفاة، ونحن – خلال أسبوعين، الوزير ميراف ميخائيلي، الوزير نيتسان هوروفيتس، الوزير بيني غانتس وأنا- تغلّبنا على هذا، تأملنا رؤية التصفيق، لكن رأينا فقط نفاقاً».
كما هاجم بينيت قرار المعارضة التصويت ضد «قانون المواطنة»، وقال: «الأمر الأشد خطورة هو أنكم تتصرفون كفوضويين. الفوضوي هو شخص يريد أن تحترق دولته حتى يلحق الضرر بها، ديختر كيف عارضت القانون؟ ألا تخجل؟ حتى سياسياً ألا تفهمون أنه في كل دعاية الآن سيرون أنكم ضد أمن «إسرائيل»، وكل شيء من أجل نتنياهو».
كذلك هاجم رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو بكلمته الحكومة الجديدة، ووجه في مستهل كلمته سؤالاً إلى «حكومة احتيال بينيت ولابيد» على حد تعبيره، وقال: «كيف نجحتم في هذه الفترة القصيرة بأن تخرّبوا بسرعة كل نجاحنا في محاربة كورونا؟».
ولفت نتنياهو إلى أنه «في يوم استبدال الحكومة كان في «إسرائيل» تحت قيادتي أقل من خمسة مرضى، اليوم يوجد 500 مرة أكثر، أغلقنا أقسام كورونا وأنتم تفتحون، نحن نزعنا الكمامات وأنتم أعدتموها».
وأضاف: «ماذا تفعلون أمام انتشار كورونا؟ أنتم لا تقومون بأي شيء، كيف بينيت يسمي هذا – ضبط النفس. إنه ضبط فارغ من مضمونه، من الأفعال والقيادة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن