عربي ودولي

مادورو يكشف عن محاولات جديدة لاغتياله خلال الفترة الأخيرة

| وكالات

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تعرضه لمحاولتي اغتيال جديدتين خلال الفترة الأخيرة.
وقال مادورو في تصريحات صحفية: «كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم في الـ 24 من حزيران الماضي خلال الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لمعركة كارابوبو وهو هجوم آخر باستخدام طائرات من دون طيار قمنا بإفشاله».
وأشار إلى أن التحقيق في المحاولة لا يزال مستمراً، وأضاف مادورو: «كانت هناك محاولة اغتيال أخرى في الخامس من تموز الحالي خلال عرض بمناسبة يوم توقيع إعلان استقلال فنزويلا وتم إفشالها أيضاً».
وتعرض الرئيس الفنزويلي في شهر آب 2018 لمحاولة اغتيال باستخدام طائرات مفخخة من دون طيار أدى انفجارها إلى إصابة عدد من حراسه.
وأكد مادورو أن الولايات المتحدة وكولومبيا هما من يقف خلف العصابات الإجرامية التي تحاول تنفيذ هذه العمليات لزعزعة استقرار فنزويلا وأمنها.
إلى ذلك أعلن مادورو عن مقتل عشرة عناصر كولومبيين من جماعات شبه عسكرية في مواجهات مسلحة بين عصابات إجرامية وقوات الأمن في كاراكاس.
وقال مادورو: «إن عشرين عنصراً كولومبياً على الأقل من جماعات شبه عسكرية شاركوا في تدريب عصابات إجرامية تقف خلف عمليات إطلاق النار المتكررة»، موضحاً أنه تم قتل عشرة عناصر منهم أمس في مواجهات مع قوات الأمن التي استعادت السيطرة على حي (كوتا 905) الشعبي في كاراكاس بينما لا يزال البحث جارياً عن الفارين.
وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأميركي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على رئيسها الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن