شؤون محلية

20 ألف أسرة فقط طلبت سكر ورز من أصل 134 ألف بطاقة ذكية في السويداء

| السويداء - عبير صيموعة

استهجن أهالي السويداء آلية توزيع المواد المدعومة في فرع السورية للتجارة متسائلين عن سبب التأخير في توزيع مادتي السكر والرز عن طريق الفرع؟ رغم مضي أكثر من 10 أيام على فتح باب التسجيل لطلب المادتين على الجديدة، والذي انعكس سلباً على جميع الأهالي في ظل ارتفاع أسعارها الجنوني في الأسواق متسائلين متى سيكون للفرع الدور الفعال في كسر احتكار التجار لتلك المواد وغيرها من المواد الغذائية؟!
مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء مأمون أبو حسون لخص الإشكالية أمام جميع أعضاء مجلس المحافظة قائلاً: إن السبب الرئيسي في تأخير عمليات التوزيع يرجع إلى مشاكل فنية تتعلق بالمخدمات لشركة (البطاقة الإلكترونية) وعدم تزويد الفرع حتى تاريخه برسائل طلب المواد من قبل أرباب الأسر حتى يتمكن الفرع من إرسال الكميات المطلوبة للصالات ومنافذ البيع، إضافة إلى عدم دعم فرع المؤسسة بالسويداء حتى تاريخه بكميات كافية من مادة السكر حيث إن الكميات الموجودة حالياً لدى الفرع هي بحدود 75 طناً على حين الكميات اللازمة لتغطية احتياجات الأسر بالمحافظة عن هذه الدفعة تبلغ 700 طن أي المتوافر يشكل نحو 10 بالمئة من الاحتياج المطلوب من المادة.
أما ما يتعلق بمادة الرز فأشار أبو حسون إلى أن الكميات المتوافرة لدى الفرع حالياً تبلغ نحو 300 طن وهي موزعة على جميع الصالات ومنافذ البيع على ساحة المحافظة على حين أن الاحتياج الفعلي لتغطية حاجة جميع الأسر من مادة الرز عن هذه الدفعة يبلغ نحو 500 طن.
كما لفت أبو حسون إلى أن نحو 20 ألف أسرة فقط أرسلت رسائل طلب مواد من أصل نحو 134 ألف أسرة لديها بطاقة إلكترونية على مستوى المحافظة ما من شأنه أيضاً أن يؤخر عملية التوزيع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن